التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة مونتريال ومعلومات عن مدينه مونتريال, مدينه مونتريال من اجمل المدن السياحيه الرائعه والمميزه , اهم ما يميز مدينه مونتريال هو موقعها المتميز والرائع , وشوارعها الجميله التى تجذب اليها الناس , ومعالمها السياحيه الرائعه والمناطق السياحيه التى تجذب اليها الناس من كل بلاد العالم,أين تقع مدينة مونتريال ومعلومات عن مدينه مونتريال, اهم المعلومات عن مدينه مونتريال وموقع مونتريال واهم المناطق السياحيه فى مونتريال والمناخ والسكان والدين والسياحه و موقع مدينة مونتريال ومعلومات عن مدينه مونتريال كل هذا ستجدوه فى هذه المقاله.

الموقع

اهم ما يميز مونتريال هو موقعها الفريد من نوعه مدينه مونتريال ذات موقع متميز ورائع سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره

ويُعدُّ موقع مونتريال فريداً من نوعه؛ فهي تقع على جزيرة داخل نهر سان لوران.

بنيت حول جبل مون رويال (بالفرنسية: Mont)، وهي المدينة الكندية الكبرى الوحيدة التي بنيت حول جبل.

تغطِّي مونتريال حوالي خمسي مساحة جزيرة مونتريال في مكان يلتقي فيه نهرا سان لوران، وأوتاوا في كيبك الجنوبية.

يبلغ ارتفاع جبل مون روايال 233م وتغطيه الأشجار، ويوجد اليوم في قلب المدينة.

بنيت مونتريال على سلسلة من المصاطب التي ترتفع منحدرة من ضفاف نهر سان لوران غرباً إلى جبل مون رويال.

وتوجد على مستوى الشاطئ مرافق الميناء والمستودعات ومؤسسات تجارة الجملة. وتقع مونتريال القديمة على أكثر المصاطب انخفاضًا بالقرب من مسار النهر.

وبعيدًا إلى أعلى توجد المباني المكتبية الشاهقة والمتاجر النشطة في وسط مونتريال.

يُحاذي مونتريال القديمة نهر سان لوران بين شوارع بيري ومكغيل، وتقف كثير من مبانيها القديمة جنبًا إلى جنب مع المباني العالية الحديثة.

وتغطي المطاعم الساحرة والمنازل التاريخية والمتاجر الصغيرة شوارع المنطقة الضيقة، وكثير من هذه الشوارع مرصوفة بالحجارة الكبيرة.

يقع وسط المدينة غرب مونتريال القديمة، وبه بعض مباني كندا الشاهقة، وأنشط مستودعات المقاطعة وأجمل الفنادق.

ويقع واحد من أنشط أقسام مونتريال تحت الشوارع الرئيسية. يُسمَّى هذا القسم المدينة التي تحت الأرض، ويحاذي أكثر من 200 مطعم وعدة دور عرض سينمائي، وشبكة الطرق والميادين.

وتعد منطقة مونتريال الكبرى ثانية أكبر منطقة حضرية في كندا بعد تورونتو.

ويعيش حوالي 11% من سكان كندا في مونتريال الكبرى.

تتكون منطقة مونتريال الكبرى من حوالي 75 مدينة وبلدة.

يعيش حوالي 65% من سكان هذه المنطقة خارج المدينة.

ويعتبر الكنديون ذوو الأصل الفرنسي أكبر مجموعة في المدينة؛ حيث تظهر أكثر اللافتات في جميع أنحاء المدينة باللغة الفرنسية.

وقد وُلدَ حوالي 20% من سكان مونتريال خارج كندا.

ويشكل سكان كندا من السلالة البريطانية ثاني أكبر مجموعة. وقد استقر في المدينة مئات الألوف من المهاجرين من أوروبا والشرق الأقصى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945م.

تعيش جالية عربية كبيرة في مونتريال تقدر نسبتها بِـ 5% من إجمالي السكان.

أُسِّس نظامُ الدراسة في مونتريال على أساس اللغة والدين.

تتم الدراسة بالفرنسية أو الإنجليزية.

وتوجد مدارس الرومان الكاثوليك والبروتستانت ضمن كلِّ مجموعة لغوية.

ويوجد في مونتريال أيضًا أربع جامعات أشهرها جامعة مونتريال وجامعة مكغيل.

سكان مونتريال

السكان فى مونتريال وكم يبلغ عدد السكان فى مونتريال وما اصل سكان مدينه مونتريال سنتعرف على سكان مدينه مونتريال.

 

أغلب سكّان مونتريال يعودون في أصولهم إلى الدولة الفرنسيّة، ويأتي في المرتبة الثانية ذوي الأصول البريطانيّة، وما تبقّى فهو خليط من مختلف أنحاء العالم، إذ نجد الكثير من أصول أوروبيّة أو دول الشرق الأقصى، حيث هاجروا إلى كندا خلال الحرب العالميّة الثّانية، ونجد من الدول العربية جالية لا بأس بها هناك، والتي تتجاوز نسبة الـ 5% من سكّان هذه البلاد.

تعد منطقة مونتريال المعروفة بالكبرى، مُكوّنة بدورها من 75 بلدة ومدينة صغيرة، و65% ممّن اختاروا مونتريال الكبر مقرّاُ لسكنهم هم في الواقع يقطنون في أطراف المدينة لا في داخلها، حيث إنّ ما نسبته الـ 11% فقط من سكّان كندا هم من يسكنون في مونتريال الكبرى، حيث لا يتجالوز عدد السكّان فيها الـ 1.016.376 مليون نسمة.

السياحه

السياحه فى مدينه مونتريال من امتع انواع السياحه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم سنتعرف على السياحه فى مونتريال بالتفاصيل.

 

تتميز السياحة في مونتريال بوجود نهر سان لوران وهو الذي يحاذي المدينة القديمة، ونجد هذا النهر سارياً في شوارع الأحياء هناك كـبيري ومكغيل، وما يعكس روعة هذه المدينة بحقٍ هو ملاصقة المباني القديمة بالمباني الحديثة العالية والتي تزيد من جمالها، حتّى أنّنا نجد أيضاً في أحيائها الضيّقة الكثير من المتاجر والأبنية التاريخيّة القديمة إضافة إلى الكثير من المطاعم ذات الطراز الجميل، منها القديم ومنها الحديث، والجميل في هذه المدينة هو طريقة رصف الشوارع فيها، والتي ما زالت تحافظ على حجارتها الكبيرة القديمة، ونجد مستودعات وأيضاً مؤسّسات مختصّة بالبيع بالجملّة كلها في الشارع التّابع للشاطئ

اهم المناطق السياحيه

فى هذه الفقره سنتعرف على اهم المناطق السياحه الموجوده فى مدينه مونتريال التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

مونت رويال

ترتفع مونت ريال 233 متراً فوق المدينة و هي الجنة الخضراء بعيداً عن التلوث و الحداثة و هي تقع بالقرب من وسط المدينة، إن نزهة جميلة من خلال هذه الحديقة الرائعة تُمكن السياح من رؤية معالم جون كارتييه و الملك جورج السادس كما يمكنك إلقاء نظرة على مقابر الجماعات العرقية المختلفة التي تقبع في سلام جنباً إلى جنب لقرون على السفح الغربي كما أن المنظر من قمة مونت ريال يخطف العقول و الألباب لجماله حيث يمتد المنظر إلى جبال آديرونداك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

حديقة النباتات بمونتريال

هذه الحديقة تحتوي على أعلى درجات الابداع و الجمال معاً فهي رائعة فالنباتات فيها منحوتة بشكل فريد من نوعه و مثير للدهشة و الاعجاب من قِبل الفنانين المختلفين من جميع أنحاء العالم حيث أن النباتات منحوتة على شكل حيوانات و طيور و أشكل أخرى كثيرة و بالألوان المختلفة كما أن بها بساتين للفاكهة و مشتل كبير و بحيرات أو برك تضم مجموعات متنوعة من الطيور الجميلة.

 

 

شارع شيربروك

تمت تسمية هذا الشارع على اسم السير جون شيربروك و هو الحاكم العام لكندا عام 1816-1818، شارع شيربروك هو على الأرجح الشارع الأكثر أناقة في المدينة و هو العمود الفقري للمدينة و موقع للعديد من المتاحف و المؤسسات الكبرى مثل متحف ماكورد للتاريخ الكندي حيث لديه مجموعة رائعة من المعروضات من جميع الفترات التاريخية التي مرت بها كندا و آثار رائعة للسكان الأصليين مثل الاسكيمو و الأمم الأولى لساحل المحيط الهاديء، كما يضم الشارع متحف الفنون الجميلة و هو أقدم متحف في كندا كما توجد مجموعة كبيرة من المنازل مُصممة و ملونة بطرقة فريدة من نوعها و جذابة و يوجد منحوتات فريدة أيضاً و ليس بعيداً عن متحف الفنون الجميلة يقع الحرم الجامعي الواسع لجامعة مكغيل.

 

كنيسة نوتردام بمونتريال

تأسست هذه الكنيسة عام 1656 و هي أقدم كنيسة و كاتدرائية بمونتريال و على مدار العام يقام بها في المسار عرض الصوت و الضوء لرواية قصة تأسيس المدينة.

 

الملعب الأولمبي بمونتريال

هذا الملعب هو وجهة الترفيه الرئيسية بالمدينة و هو موقع دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 1976 و يوجد بالملعب أشياء أخرى غير الاستاد الذي تقام به الألعاب الأولمبية حيث يوجد حديقة نباتية رائعة و حديقة حيوانات و حديقة نباتية ابداعية و مجموعات متنوعة من الزواحف.

 

ميدان سانت لويس

يقع ميدان سانت لويس بالقرب من محطة مترو شيربروك و هو واحد من أجمل الميادين بمونتريال القديمة و هو حي سكني للبيوت الفرنسية الكندية و لا يزال هناك عدد قليل من المنازل المبنية على الطراز الفيكتوري الجذابة بالاضافة إلى بعض المطاعم الأنيقة اللطيفة.

 

شارع سانت دينيس

شارع سانت دينيس يبدأ من الحي اللاتيني و هو شارع موازي لشارع لوران و هو واحد من أكثر الأماكن الأكثر شعبية للتسوق و الفنون و تناول الطعام الكندي و الفرنسي الشهي و قد تم تحويل المباني التاريخية الموجودة به إلى محلات و حانات و مقاهي.

 

الحي الصيني بمونتريال
يعود تاريخ الحي إلى أواخر عام 1860 و قد بُني أصلاً من قِبل الكثير من العمال الصينيين الذين جائوا للعمل في المناجم و بناء السكك الحديدية و قد انتقلوا إلى المدن بحثاً عن حياة أفضل و لم يعد الحي حصراً على الصينيين و لكنه مكان حيث يمكن لأي شخص الاسترخاء و تناول وجبة جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *