التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم اجمل المعلومات عن مدينه مالطا هي مدينه تاريخيا لانها نفي  فيها سعد زغلول  وانها بلد رائعه جداً لانها معزوله عن قاره افريقيا بمناخها الجميل وهي تطل علي المحيط الاطلنطي , وهي مدينه ملئيه بالثرروه السماكيه , أين تقع مدينة مالطا ومعلومات عن مدينه مالطا , اما اين تقع مدينه ماطا هي في قاره افريقيا وفي المحيط الاطلنطي , أين تقع مدينة مالطا ومعلومات عن مدينه مالطا  وهي مدينه ملئيه بالثروه السماكيه لانها تطل علي المحيط الاطلنطي , أين تقع مدينة مالطا ومعلومات عن مدينه مالطا  , وسنقدم لكم اهم المعلومات عن مدينه مالطا, أين تقع مدينة مالطا ومعلومات عن مدينه مالطا .

مناخ مالطا

مالطا والمناخ فى مالطا ,سنتعرف على المناخ فى مالطا بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه .

يتميز مناخ مالطا بأنه مناخ متوسط، حيث تقع ضمن المناطق شبة الاستوائية، فيكون الطقس دافئاً وممطراً شتاءً، وحاراً وجافاً صيفاً، كما أنّ معدل درجات الحرارة السنوية يتراوح ما بين 16-23 درجة مئوية، ونسبة هطول الأمطار تبلغ 500مم، وأغلبها يسقط في فصل الشتاء، ويعد معدل عدد ساعات الشمس في مالطا أكثر من 3000 ساعة سنوياً، وهو أحد أعلى المعدلات في مالطا بمتوسط 12 ساعة يومياً في يوليو، وخمس ساعات في ديسمبر

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

السياحة في مالطا

السياحه فى مالطا من اجمل السياحه فى العالم وياتون اليها السياح من كل بلاد العالم سنتعرف على السياحه بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

تتميز مالطا بقدرتها السياحية الكبيرة رغم قلة إمكانياتها وصغرها في المساحة، ومن الجدير بالذكر أن لمالطا مداخل تفي بحاجة المتعاملين بالسياحة، الأمر الذي كان سبباً رئسياً في توافد السياح إليها، هذا عدا عن أنها تتميز بمناخها المعتدل شتاءً، إذ تصل معدل درجات الحرارة فيها إلى عشر درجات مئوية، وهذا ما جعل السياح الإنجليز يتوافدون إليها في شهري أبريل وأكتوبر، وتتميز مالطا بتوافد الفرق الرياضية إليها، والتي تقيم بمدنها، وفنادقها، ومخيماتها بسبب أجوائها المعتدلة، كما أنّ مدينتي مانيها وفاليتا تشتهران بكثرة الفنادق والشواطئ الرملية فيها إلا أنّ مساحتهما قليلة، كما أنّ السياحة الداخلية والخارجية لا تعتمد على الشواطئ وحسب، بل تتعداه إلى المنابع الساخنة التي توجد بكثرة في الجزيرة، حيث تعد مورداً للكثير من سكانها في مجال التشافي والتطبيب الطبيعي

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

السكان

كم عدد سكان مالطا وكم تبلغ نسبه الاجانب من سكان مالطا؟ سنتعرف على السكان بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

عدد سكان مالطا يراوح الأربعمائة ألف نسمة.

بسبب صغر مساحة البلاد، فإن نسبة الكثافة السكانية تعد عالية جدا، حيث تبلغ حوالي 1200 نسمة للكم المربع.

هذه النسبة تجعل منها ثالث أعلى بلد بالعالم من حيث الكثافة السكانية. 94% من سكان البلاد يسكنون في المدن.

كما تبلغ نسبة الأجانب حوالي 5% من مجموع السكان.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

يبلغ عدد سكان جزيرة غودش حوالي ثلاثين ألف نسمة، بينما العدد لا يذكر على جزيرة كمونة.

غالبية سكان مالطة هم مسيحيون كاثوليك. هناك عدد ضئيل من الأديان الأخرى في البلاد.

تأثير الكنيسة كبير على سياسة الدولة الداخلية، على سبيل المثال، فالإجهاض والطلاق ليسا محرمين دينيا فحسب، وإنما مرتكبيهم يعرضوا أنفسهم للمسائلة القانونية والغرامات.

المذهب الكاثوليكي مذكور في الدستور كدين رسمي للبلاد.

اللغة المالطية هي إحدى اللغات السامية الحديثة و حوالي 60% من اللغة المالطية أصلها لاتيني من الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية وبعض الكلمات العربية.

اللغة المالطية تستعمل الأحرف اللاتينية لتكون بذلك أول لغة سامية تكتب باللاتيني.

بسبب الاستعمار البريطاني الطويل للبلاد، فإن اللغة الإنجليزية منتشرة بكثرة في البلاد وخاصة في الدوائر الحكومية، وتأتي في الأهمية قبل الإيطالية.

السياحه

مالطا يوجد بها اهم المناطق السياحيه الموجوده حيث تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.
ميليها:
هو عبارة عن خليج يُطلق عليه اسم (Mellieha Bay)، ويعتبر أكبر وأطول وأكثر خليج شعبيّ ذي شاطئ رمليٍّ في جزر مالطا، يتميّز هذا الخليج بالمقاهي اليدويّة المُنتشرة على ضِفافه، والتي تبيعُ المشروباتِ والأطعمةَ، ولا ننسى المناظر الخلّابة التي تتمثل في قمم التّلال القريبة من قرية بوب، وبرج أغاتا. القلعة: تقع هذه القلعة في جزيرة غوزو الموجودة في منطقة فكتوريا، والتي تتمثّل بحصونها الشّامخة وعمارتها القديمة؛ حيث تم بناؤها سنة (1500) قبل الميلاد، وتم تطويرُها على يد الفنيقيّين وخلال عصر الرومانيين.
معبد الهابوجيوم :
يقع هذا المعبد تحت الأرض في مدينة باولا، ويُعتبر المعبد الوحيد على مستوى العالم المبنيّ تحت الأرض. يتكوّن المعبد من غرفٍ وقاعاتٍ وممرّاتٍ نُحتت في الصّخور.
أعمق غرفة في المعبد على مسافة (10.6) أمتار تحتَ الأرضِ، ولا يُسمح للزّوار بدخوله إلا بعد قطعِ تذكرةٍ؛ فلا يُسمحُ دخولُه إلا بأعدادٍ محدودةٍ.
الخليج الذّهبي:
ويُعتبر من الشّواطئ الرّملية الموجودة على السّاحل الشّمالي الغربيّ لمالطا، بالإضافة إلى أنّه من أكثرِ المناطقِ الشّعبية. تنتشرُ على سهوله أسِرَّةٌ ومظلّاتٌ للتّمتع بحرارةِ الشّمس، كما توجد بعض الفنادقِ والأندية، والعديد من بائعي مَعدّات الألعابِ المائيّة.
مدينا:
وهي مدينةٌ قديمةٌ مُسوّرةٌ تم تحصينُها على يد الفنيقيّين سنة (700) قبل الميلاد تقريباً، كما أضافَ عليها العربُ والرومان الكثيرَ من التّحصينات. يُطلق عليها “المدينة الصّامتة”، ويجري حاليّاً العمل على ترميمها من أجل إعادةِ الحياةِ فيها خاصّة القُصُور.
كاتدرائيّة سانت يوحنّا:
توجد في العاصمة فاليتا، وما يُميّزها العمارةُ الباروكيّة. تمّ بناؤها عام (1572م)، الكتدرائيّة من الخارج شبيهة بالقلعة، ومن الدّاخل توجد فيها العديد من الأعمالِ الزّخرفيّة والفنيّة، سُمّيت بهذا الاسم نسبةً إلى القدّيس يوحنّا المعمدان الذي قُتِل فيها.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ
قدمنا لكم اهم المعلومات عن مالطا وللمزيد من الجزر والعواصم والازياء والشعر زورو موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *