التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة فلورنسا ومعلومت عن مدينه فلورنسا, مدينه فلورنسا بها معالم سياحيه كثيره ومميزه ورائعه ,يوجد فى مدينه فلورنسا اهم المناطق السياحيه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم,أين تقع مدينة فلورنسا ومعلومت عن مدينه فلورنسا, مدينه فلورنسا تتميز ايضا بموقعها المميز والرائع وشوارعها المختلفه التى تجذب الناس اليها, ففى هذه المقاله سنتعرف على اهم المعلومات عن مدينه فلورنسا وموقع مدينة فلورنسا ومعلومت عن مدينه فلورنسا والسياحه واصل التسميه والمناخ والجغرافيا واهم المناطق السياحيه فى مدينه فلورنسا والسكان والدين.

المناخ

هل المناخ فى مدينه فلورنسا معتدل ام لا سنتعرف على المناخ من خلال هذه الفقره طوال العام وفى الفصول الاربعه.

مناخ فلورنسا معتدل قاري بصيف حار وشتاء بارد ورطب.

المطر يتركز أساسا في فصلي الربيع والخريف، فخلالهما يمكن أن تمطر بغزارة.

لضعف الرياح نظرا لموقع المدينة المحمي، الحرارة صيفا أعلى بكثير من تلك على طول الساحل، خصوصا العظمى التي يمكن أن تصل إلى 40 درجة مئوية، في المقابل خلال أشهر الشتاء درجات الحرارة الصغرى تنخفض إلى بضع درجات تحت الصفر. وفي هذا الصدد نشير إلى الأرقام القياسية لدرجة الحرارة : 44 درجة مئوية في تموز / يوليو 1983 و-23 درجة مئوية في كانون الثاني / يناير 1985.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

المعالم السياحة

المعالم السياحة في فلورانسا مهمه جدا ورائعه فهى تجذب اليها السياح من كل بلاد لعالم نظرا لجمال معالمها ومناطقها السياحيه .

بالاتسو فكينو:

يعدّ مركز البلدية حالياً بعد أن كان في السابق مركز الحكام. كاتدرائية سانتا ماريا دل فيورا أو كاتدرائيّة

فلورنسا:

وتمتاز بقبتها الضخمة التي بناها فيليبو برونلسكي. برج الأجراس: يقع بجانب كاتدرائية سانتا ماريا دل فيورا، وتم بناؤه من قبل الفنان جوتو. بوابة الجنة: تمّ إطلاق هذا اللقب على أبواب الجهة الشرقية في البافيستيروم، والتي تعد من الإبداعات المهمّة والمفضّلة والشهيرة في فترة عصر النهضة الإيطالية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

غاليري أوفيزي:

وهو عبارة عن متحف قديم وأثري، يحتوي على العديد من الأعمال الفنية المهمّة جداً على مستوى العالم، وتعود هذه الأعمال لأشهر فنانين عصر النهضة.

بونة فكيو:

يمرّ في نهر أرنو ويعتبر مركزاً تجارياً للتسوق حيث يضمّ العديد من المحلات التجارية.

بساتين بوبولي:

وهو عبارة عن أحد المتنزّهات التاريخيّة في المدينة ويضمّ مغارة صناعية.

الموقع

الهم المعلومات عن مدينه فلورنسا من حيث عدد السكان والموقع سنتعرف عليه بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

تقع مدينة فلورنسا في الجهة الشمالية الغربية من الجمهورية الإيطاليّة، وتقع في إقليم توسكانا بالتحديد على ضفاف نهر أرونو، وتحتل المرتبة الأولى فيه من حيث عدد السكان والمساحة، وتمتاز بأنّها من أهمّ مدنه من الناحية التاريخيّة والتراثيّة، والفنيّة، والإدرايّة، والاقتصادية، وبلغ عدد سكانها حوالي 366.488 نسمة، وقدّرت الكثافة السكانية فيها حوالي 3.500 نسمة لكل كيلو متر مربع، وكانت في السابق عاصمة للجمهورية الإيطاليّة لكن استمر ذلك لفترة قصيرة، وتعدّ هذه المدينة موطن عصر النهضة، كما أنّها اشتهرت في جميع أنحاء العالم على أنها مهد ومركز الفنون والهندسة المعمارية حيث تضمّ المتاحف والمباني والمعالم التاريخية المختلفة، كما أنّها تعدّ من أجمل وأرقى وأهمّ مدن العالم، وفي هذا المقال سوف نتعرّف أكثر على مدينة فلورنسا الإيطالية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

 

 

الطبيعة

الطبيعه فى مدينه فلورنسا سنتعرف عليها بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه وسنتعرف على السهول والمرتفعات.

أراضي فلورنسا بيئة متمدنة للغاية حيث المساحات الطبيعية نادرة.

مناطق المرتفعات مستغلة منذ قرون في الزراعة ومأهولة سكانيا، مع إنحسار شديد في الغابات الأصلية خاصة في المناطق الواقعة جنوب وشرق المدينة.

عند السهل توجد مناطق رطبة وغير عمارنية غربي المدينة على طول نهر أرنو.

المتاحف والمعارض

يوجد فى مدينه فلورنسا اهم المتاحف والمعارض الموجوده التى تجذب اليها الناس من كل انحاء العالم ستعرف على المتاحف والمعارض بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

معرض أفيتسي Galleria degli Uffizi : يعد واحد من أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم، ويوجد في ساحة أوفيتسي (Piazzale degli Uffizi)، المبنى يضم مجموعة فاخرة من الأعمال الفنية، بما في ذلك أغلب لوحات الفنان بوتيتشيلي، مقسم إلى عدة صالات مجهزة بالتوافق مع المدرسة والأسلوب وحسب الترتيب الزمني،.
رواق فازاريانو Corridoio Vasariano : ممر علوي يربط بين قصر القديم (Palazzo Vecchio) إلى قصر بتي (Palazzo Pitti) مرورا معرض أفيتسي (Galleria degli Uffizi) وفوق الجسر القديم (Ponte Vecchio).
معرض الأكاديمية Galleria dell’Accademia : متحف أخذ شهرته من خلال وجود عدد من التماثيل منها تمثال دافيد لـمايكل أنجلو، ويوجد داخل المعرض متحف الآلات الموسيقية (Museo degli strumenti musicali) حيث يوجد بعض الآلات التي تعود إلى معهد لويجي كيروبيني (Conservatorio Luigi Cherubini).
متحف بارجيلو الوطني Museo Nazionale del Bargello : يضم مجموعة هامة من الأعمال فنية في النحت وغيرها، كان في عصر من العصور ثكنة ثم سجن. بني قصر بارجيلو أولا لايواء قائد الشعب (Capitano del Popolo)، ثم وفي عام 1261 الإداري الأعلى في مجلس مدينة فلورنسا (podestà). وهو أقدم مبنى عام في فلورنسا.
متحف سان مارك Museo di San Marco :
Cappelle medicee
Museo dell’Opificio delle Pietre Dure
Museo archeologico nazionale di Firenze المتحف الأثري الوطني بفلونسا : يوجد في قصر يعود للعام 1620 وقد بناه جوليو باريجي كمقر إقامة للأميرة ماريا مادالينا ميديشي في ساحة القديسة أنونسياتا.
Opificio delle pietre dure
Palazzo Davanzati

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

Museo Bardini

 

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره ووصفات الطعام ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد مميز.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *