التخطي إلى المحتوى

مدينه شيكاغو من اجمل المدن المتميزه فى العالم , مدينه سيكاغو تتميز بالمناظر الطبيعيه الرائعه والمتميزه ويوجد بها معالم سياحيه كثيره ومميزه لذلك تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم لان السياحه فيها من امتع انواع السياحه فى العالم لانها تتميز بمناخها المتميز لذلك قررنا ان نتحدث عن شيكاغو  ,  و أين تقع مدينة شيكاغو ومعلومات عن مدينه شيكاغو والمناخ فى شيكاغو واهم المناطق السياحيه فى شيكاغو والسياحه فى شيكاغو السكان فى شيكاغو.

المناخ

تتميز شيكاغو بالمناخ المتميز صيفا وشتاء سنتعرف على مناخ شيكاغو بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

صيف “شيكاغو” : عادة ما يكون معتدلا والرطوبة العالية ودرجات الحرارة تصل في العادة ما بين 78 ° فهرنهايت و 92 ° فهرنهايت (26 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية).

وعادة ما تنخفض إلى نحو 65 ° فهرنهايت (18 مئوية)، ولكن يمكن في بعض الأحيان ان تبقى أعلى بكثير من 70 درجة فهرنهايت (21 مئوية). وتأتي الأمطار السنوية في المتوسط نحو 36 بوصة (920 ملم).

الصيف في شيكاغو عرضة لعواصف رعدية وأمطار، وصيف شيكاغو هو في الواقع أشد المواسم مطرا.

شتاء “شيكاغو” : يعتبر متغير ومتقلب، ولكن يعتبر الشتاء معتدلا.

متوسط سقوط الثلوج 38.0 بوصة (49 سم) ويتراوح ما بين 9.8 و 89.7 بوصة (25 سم و 221 سم).

درجات الحرارة يمكن أن تتفاوت بصورة عشوائية في غضون أسبوع واحد، ولكن تبقى لفترات طويلة دون 32 ° فهرنهايت (0 درجة مئوية) وهذا شائع في كانون الثاني / يناير وشباط / فبراير.

درجة الحرارة في كانون الثاني / يناير في المتوسط نحو 29 ° فهرنهايت (-2 درجة مئوية) في فترة بعد الظهر، و 14 ° فهرنهايت (-10 درجة مئوية) في الليل.

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

ويمكن ان تنخفض درجات الحرارة أقل من 0 ° فهرنهايت (-18 درجة مئوية) في بعض أيام الشتاء أو قد ترتفع درجات الحرارة في منتصف فصل الشتاء لتتجاوز 50 فهرنهايت (10 درجة مئوية).

السكان

السكان فى شيكاغو حسب الاحصائيات سنتعرف عليها بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

خلال الـ100 سنة الأولى من نشأتها كانت شيكاغو إحدى أسرع المدن نمواً في العالم، كان يسكن المدينة إبان تأسيسها عام 1833 أقل من 200 شخص حيث كان تعتبر المنطقة هي الحدود الأميركية الشمالية، وفي إحصاء بعدها بسبع سنوات أصبح عدد سكان المدينة 4000 وفي خضون 40 سنة تطور عدد السكان من 30 ألف عام 1850 إلى حوالي المليون بحلول عام 1890 لتصبح شيكاغو مع نهاية القرن التاسع عشر المدينة الخامسة من حيث عدد السكان في العالم وقتها.

والمدينة الأكبر التي تأسست في ذلك القرن.

في خلال 60 عام من حريق شيكاغو الكبيرة عام 1871 قفز عدد السكان من 300 ألف إلى أكثر من 3 ملايين شخص, لتصل إلى ذروة تمددها السكاني عام 1950 حيث كان يقطن المدينة 3.6 مليون شخص.

خلال آخر عقدين من القرن التاسع عشر شكلت شيكاغو وجهة لأعداد كبيرة من المهاجرين من أيرلندا، وغرب وشمال ووسط أوروبا وبالذات من إيطاليا، بولندا، يهود أوروبا، بوسنيا وتشيكيا.

حيث شكلت الأسس الصناعية للمدينة عنصر جذب كبير للطبقة العاملة القادمة من هذه البلاد كما جذبت المدينة العديد من الأميركيين ذو الأصول الأفريقية من جنوب البلاد تضاعفت أعدادهم في المفترة الممتدة بين عامي 1910 و1920 ومن ثم بين عامي 1920 و1930.

كنيسة القديسة مريم في شيكاغو، إحدى ثلاث كنائس مبنية على الطراز البولندي.

الأغلبية العظمى من الأميركيين ذو الأصول الأفريقية انتقلت إلى شيكاغو خلال هذه الفترة لتعيش في المنطقة التي لقبت بإسم الـ”حزام الأسود” جنوب المدينة.

ربما تشاهد أيضأ:  أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

ليصبح بذلك الجانب الجنوبي للمدينة يحتوي على ثاني أكبر كثافة للأميريكية ذو الأصول الأفريقية في الولايات المتحدة الأميركية بعد منطقة الهارلم في نيويورك.

 

الديانه

الديانات فى شيكاغو متنوعه ولكن الديانه الاساسيه هى المسيحيه سنتعرف عليها بالتفاصيل.

المسيحية هي الديانة التي يعتنقها معظم السكان، ويوجد في منطقة شيكاغو الكبرى أتباع لديانات أخرى كالـيهودية والإسلام والهندوسية والسيخية والبوذية والبهائية وغيرهم.

ويظهر أثر التاريح الديني في شيكاغو في العديد من الأبنية والأنماط المعمارية والمؤسسات، حيث ينتمي العديد من هذه الآثار لأصل مسيحي وبالأخص الأثر المعماري الكاثوليكي.

استضافت المدينة أول برلمانيين للأديان في العالم سنة 1893 و1993 .

وتحتوي المدينة على العديد من المؤسسات اللاهوتية كقاعات المؤتمرات والجامعات وأبرزها مدرسة اللومبارد اللاهوتية ومؤسسة مودي للكتاب المقدس ومؤتمر شيكاغو اللاهوتي ومعهد اللاهوت اللوثري بالإضافة إلى الكنيسة الأشوري في الشرق.

كما تعتبر شيكاغو المركز الرئيس للعديد من الفرق الدينية كالكنيسة الأشورية في الشرق وكنيسة الميثاق الإنجيلية وكنيسة أميركا اللوزرية الإنجيلية.

زار شيكاغو العديد من القادة الدينيون في العالم في مناسبات عدة كالأم تيريزا والديلاي لاما.

والبابا مار يوحنا بطرس الثاني الذي زار المدينة عام 1979 في أول زيارة له إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلانه بابا سنة 1978.

السياحه

السياحه فى شيكاغو من اجمل السياحه فى العالم وتجذب اليها السياح سنتعرف على السياحه فى هذه الفقره.

اجتذبت شيكاغو عام 2012 34 مليون سائح داخلي و11 مليون مسافر لأسباب تتعلق بالعمل و1.4 مليون سائح من خارج البلاد.

وقد ساهم هورلاء الزوار بحوالي 12 مليار دولار من اقتصاد المدينة.

وأبرز مناكق الجذب السياحي في شيكاغو هي مراكز التسوق في أحياء الماغنيفيسونت مايل والستايت ستريت بالإضافة للعديد من المطاعم وهندسة شيكاغو المعمارية المميزة التي ما زالت تجذب السواح إلى الآن.

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

تعتبر المدينة ثالث أكبر وجهة للمؤتمرات في الولايات المتحدة.

حلت المدينة في المركز الرابع في دراسة عام 2011 حول أكثر المدن التي يمكن التجول فيها سيراً على الأقدام من ضمن 50 مدينة تمت دراستها في الولايات المتحدة.

المعالم السياحيه

شيكاغو مشهوره بالمناطق السياحيه المتميزه والرائعه لذلك تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

حديقة الألفية

وتقع في قلب مدينة شيكاغو بولاية ألينوي، وتعتبر من أهم معالم المدينة ،وتعد مركزًا ترفيهيًا وسياحيًا شهيرًا.

وافتتحت الحديقة عام 2004،بتكلفة قاربت الـ 500 مليون دولار.

 حديقة حيوان “لينكولن”

تعتبر حديقة حيوانات “لينكولن” العامة “واحة خضراء” وسط مدينة شيكاغو الأمريكية، وهي على بعد دقائق فقط من شمال المدينة.

وتعد تجربة فريدة للتعلم، حيث تسحر الأطفال بتشكيلة الحيوانات الموجودة فيها، كما يمكن سماع زئير الأسد، ورؤية القردة وهي تتسلق الأشجار.

ويمكن التجول خلال غابات الأمطار الإستوائية، والغابات الجافة والسهول العشبية الواسعة.

للمزيد من الدول والجزر والعواصم والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 حديقة “جرانت”

تقع بين منطقة “لوب” وبحيرة “ميتشيجان” وتعرف بـ “الحديقة الخلفية لشيكاغو”، وتغطي مساحة 319 هكتار.

وأنشئت الحديقة عام 1871 ،وأقيم فيها المعرض الكولومبي عام 1893، وأطلق عليها اسم رئيس سابق وهو من جنرالات الحرب الأهلية ويدعى أوليسيس إس جرانت.

 نافورة “باكينجهام”

تقع في حديقة “جرانت” الشهيرة وتعتبر واحدة من أكبر نافورات العالم، وتتميز بالتصميم الرائع والنحت البرونزي ،و الاستعمال الإبداعي للتقنية جعل هذه النافورة الأروع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 مرصد “هانكوك”

يعتبر أحد أشهر مواطن الجذب السياحي بالمدينة إذ يمكن الحصول على أفضل منظر بانورامي لشيكاغو، وقد تمت إضافة بعض التعديلات التقنية على المرصد لكي تصبح الرؤية أفضل، كما توجد “مناظير ناطقة” بالتأثيرات الصوتية و يتم شرح المناظر بأربع لغات.

ربما تشاهد أيضأ:  أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *