التخطي إلى المحتوى

أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان , مدينه خراسان من اجمل المدن لانها تتميز بموقعها الرائع وشوارعها المميزه ومعالمها السياحيه ومناطقها السياحيه الرائعه والمختلفه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم , أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان , اهم المعلومات عن مدينه خراسان لان مدينه خراسان من المدن المميزه والهامه ومدينه خراسان بها عدد كبير من السياح ياتون اليها من كل بلاد العالم سنتعرف على اهم المعلومات عن مدينه خراسان من حيث المناخ والجغرافيا والسياحه والسكان والدين واهم المناطق السياحيه.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

السكان

سنتعرف على السكان بالتفاصيل من خلال هذه الفقره وما اصل سكان خراسان ؟ سنتعرف على سكان مدينه خراسان من خلال هذه الفقره.

غالبية سكان الاقليم هم من الفرس والبشتون والبلوش مع وجود للترك في الأقسام الشمالية.

وقبل دخول الإسلام كان الإقليم مركزاً للديانة المجوسية وخصوصاً في بلخ في أفغانستان، وعند تجذر الإسلام في المنطقة اعتنق عامة الخرسانيين الإسلام حيث كانوا في الغالب من السنة الشافعية، وبعض الحنفية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

في حين توجد الشيعة في الاقليم أيضاً وقد تركزوا في مدينة طوس وما جاورها (تعرف باسم مشهد حالياً).

ثم بعد حكم الصفويين، اعتنق معظم سكان القسم الإيراني المذهب الشيعي.

في حين أنه لا تزال هناك مجموعات سنية كبيرة في الإقليم خاصة في الشرق (على حدود أفغانستان) وفي الشمال (على حدود تركمانستان).

انظر سكان إيران.

أما في أفغانستان وتركمانستان فيسود المذهب السني الحنفي مع وجود للشيعة في مدينة هيرات الأفغانية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الموقع

أين تقع خراسان وفى اى قارق وما هى الحدود التى تحد مدينه خراسان ؟ سنتعرف على الموقع بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

يقع إقليم خراسان يوجد بين عدة دول وهي إيران وتركمانستان وأوزبكستان وطاجيكستان والواقعة في القارة الآسيوية، وتعدّ مدينة نيسابور وبلخ ومرو وهراة ومرو الشاهجان من أهن المدن الموجودة في إقليم خراسان.

هناك منطقة تسمى فردوس وهي مدينة إيرانية تقع في الجهة الشرقية من إيران والتي تتبع إدارياً إلى محافظة خراسان جنوبي، ويحد إقليم خراسان العديد من الدول حيث أنه من جهة الشمال تحدها تركستان وبحر الخرز ومن الغرب العراق ومن الجنوب كرمان وسجستان ومن الشرق أفغانستان والهند، كما وأن إقليم خرسان عرف منذ القدم بالتربة الخصبة والجيدة والهواء النقي والماء العذب بالإضافة إلى جودة ثماره.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

أصل تسمية

لماذا سميت مدينه خرسان بهذا الاسم ولمن ينسب هذا الاسم ؟ كل هذا واكثر سنتعرف عليه وسنتعرف على اصل تسميه مدينه خرسان بالتفاصيل .

أصل تسمية خرسان وقد اختلف المؤرخون في أصل تسمية خراسان بهذا الاسم حيث قال دغفل النسابة : خرج خراسان وهيطل ابنا عالم بن سام بن نوح عليهما السلام لما تبلبلت اللسن ببابل فنزل كل واحد منهما البلد المنسوب إليه وقيل (خر) اسم للشمس بالفارسية الدرية وأسان أصل الشيء ومكانه وقيل معناه كل سهل لأن (خر) كل و(سان) سهل.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

تحدثنا على مدينه خرسان من خلال هذه المقاله وللمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والشعر والادب والقصص زوروا موقع لحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *