التخطي إلى المحتوى

ان ما يميز مدينه جوهانسبرغ هو موقعها المتميز والرائع ,أين تقع مدينة جوهانسبرغ ومعلومات عن جوهانسبرغ, لان مدينه جوهانسبرغ بها معالم سياحيه كثيره ومميزه ,ومدينه جوهانسبرغ تتميز بمناخها المتميز وسنتعرف عليه بالتفاصيل من خلال هذه المقاله ,أين تقع مدينة جوهانسبرغ و معلومات عن جوهانسبرغ,وسنتحدث ايضا عن المناخ والجغرافيا والسكان والسياحه واهم المناطق السياحيه فى مدينه جوهانسبرغ و موقع مدينة جوهانسبرغ و معلومات عن جوهانسبرغ .

المناخ

سنتعرف بالتفاصيل عن المناخ طوال العالم فى مدينه جوهانسبرغ , من خلال هذه الفقره.
تتأثر المدينة بالمناخ الشبه استوائيّ، ويسودُ المدينة موسمنن؛ الأوّل هو فصل الصيف الذي يمتد من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل، وتكون فيه درجات الحرارة مرتفعةً جداً، والثاني هو فصل الشتاء الذي يمتد من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، وتكون درجات الحرارة في الفصل معتدلة نسبياً خلال النهار، حيث تتراوح درجات الحرارة من ستِّ عشرة إلى خمسٍ وعشرين درجة مئويّة، وتصل درجات الحرارة في بعض الأحيان خلال ساعات المساء إلى دون الصفر، ويصل متوسط هطول الأمطار السنوي إلى سبعمائة وعشرة ملم.

معلومات عن جوهانسبرغ

سنتعرف بالتفاصيل على مدينه جوهانسبرغ ومساحه المدينه كل هذا من خلال هذه الفقره المميزه.
تعدّ واحدةً من مدن القارة الإفريقيّة، وتقع في منطقة الهضبة الشرقيّة الموجودة في دول جنوب إفريقيا، ويحد المدينة من الجهة الشماليّة مدن بريتوريا، وسنتوريون، وهارتبيسبورت، ومن الجهة الشماليّة الغربيّة مدينتا موينوي، وماغاليسبورغ، ومن الجهة الجنوبيّة مدينة فيرنيجنج، ومن الجهة الجنوبيّة الشرقيّة مدينتي كارلتونفيل، وفوجفيل، ومن الجهة الجنوبيّة الغربيّة مدينة ناجيل، ومن الجهة الغربيّة مدينتي بوكسبرغ، وبراكبان، ومن الجهة الشماليّة الشرقيّة مدينة برونخورستسبرويت، وتصل مساحة المدينة الإجماليّة إلى ثلاثمائة وخمسة وثلاثين كيلو متراً مربعاً، ويعيش عليها أكثر من مليون ومائة ألف نسمة.

ربما تشاهد أيضأ:  أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

السكان

التعداد السكانى فى مدينه جوهانسبرغ ,كم يبلغ عدد سكان هذه المدينه سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.
تعدّ المدينة مجمعاً للعديد من دول العالم؛ حيث تحتل نسبة السّود فيها المرتبة الأولى بنسبة 73%، وتليها نسبة البيض 16%، والملّونون 6%، والآسيويون 4%، في حين تصل نسبة السكّان الذي هم دون سن الرابعة والعشرين إلى 42%، ونسبة الذين أعمارهم تزيد عن ستين عام هي 6%، وتصل نسبة العاطلين عن العمل في المدينة إلى 37%، في حين أن 91% من نسبة العاطلين هم الأفارقة.

اهم المناطق السياحيه

يوجد فى مدينه جوهانسبرغ اهم المناطق السياحيه التى تجذب اليها السكان من كل بلاد العالم.

حديقة “ليون بارك”

تحتل حديقة ليون بارك أهمية سياحية كبيرة وتنال إعجاب الزوار وخاصة العائلات حيث يتمتع الأطفال برؤية المزيد من الحيوانات المسلية كالقردة والكلاب وغيرها من الحيوانات المفترسة ومنها: الأسود والفهود بجانب الضباب كما تضم نحو 80 نوعا من الأسود النادرة.

وتمتاز الحديقة بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى أكثر من 500 فدانا تسمح للأطفال بالركض واللعب، وبالتواجد فى حديقة ليون بارك يمكنك إكتشاف كافة أسرار الحياة البرية التى تنال إعجاب السياح وتناسب محبى الطبيعة والحيوانات البرية ، وتشهد الحديقة إقبالا كبيرا من الزوار طوال أيام الإسبوع .

متحف “التمييز العنصرى”

يمتاز متحف التمييز العنصرى بكونه واحدا من أهم الاماكن السياحية في جوهانسبرج، ويشهد إقبالا كبيرا وزحاما شديدا حيث ينال إعجاب الزوار بفضل ما يضمه من معلومات قيمة وكافة التفاصيل الخاصة بتاريخ جنوب أفريقيا، ويناسب عشاق ومحبى إكتشاف أسرار التاريخ ويعتبر المتحف واحدا من أشهر المتاحف الأفريقية ويرجع تاريخ إنشاؤه لعام 2001م ، وهو لا يهدف للربح بل يهدف للمعرفة وإكتشاف تاريخ مدينة جوهانسبرج والعمل به قائم على أموال التبرعات .

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

وينفرد متحف التمييز العنصرى بكونه الأول فى أفريقيا الذى يوضح تاريخ المدينة ويجسدها بالأفلام ويعرض المزيد من الوثائق والصور بجانب إحتوائه على القطع الأثرية التى تشرح للزوار تاريخ المدينة وكافة الأحداث التى مرت بها.

ساحة “نيلسون مانديلا”

وتعتبر ساحة نيلسون مانديلا واحدة من أهم المعالم السياحية لأفريقيا بوجه عام وجوهانسبرج بشكل خاص، وكانت تعرف الساحة قديما بإسم “ساحة ساندوتس”، وبعد ذلك سميت بهذا الإسم نسبة إلى نيلسون مانديلا رئيس جنوب أفريقيا، وتنال الساحة إعجاب الزوار وتشهد إقبالا واسعة من السياح .

وتضم الساحة تمثالا مميزا للرئيس نيلسون مانديلا، وهو مكان مثالى لإلتقاط أجمل الصور التذكارية كما تتزين الساحة بنافورة جميلة تتوسطها وتنال إعجاب السياح ويجدونها مكانا مناسبا لتنزه بلعائلات حيث تنال إعجاب الأطفال والذين يجدونها مكان مثالى للترفيه وقضاء إجازتهم الإسبوعية .

منتزه “جولد ريف سيتي”

ويحتل منتزه جولد ريف مكانة كبيرة فى قلوب السياح وخاصة الأطفال، بفضل ما يضمه من مساحات واسعة تسمح لهم باللعب والجرى، ويعتبر المنتزه المكان المثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء ، وقضاء وقت مميز من الرفاهية والإستجمام بمجرد الإستلقاء على العشب الأخضر الجميل.

وبالتواجد فى جولد ريف يمكنك التمتع بركوب الخيل والتمتع بجمال الطبيعة وإكتشاف المنطقة بالكامل كما يمكنك خوض مغامرة تحت سطح الأرض وإكتشاف جمال المنطقة والتى كانت منجما لإستخراج الذهب قديما، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية وقضاء وقت مميز لا ينسى ويفتح المنتزه أبوابه للزوار بأسعار رمزية للغاية وفى متناول الجميع .

القرية الثقافية “ليزيدي

وهى مكان مثالى لتنزه العائلات وهى عبارة عن قرية تهتم بتجسيد الحياة بجنوب أفريقيا وعرض ما يتعلق بها من عادات وتقاليد بجانب الثقافات التى تشتهر بها القبائل فى جنوب أفريقيا.

ربما تشاهد أيضأ:  أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

وتمتاز القرية بتواجد الأكواخ المميزة التى تتزين بالأثاث البسيط وتزود بكافة المرافق والخدمات التى تضمن قضاء رحلة مميزة من الإسترخاء والإستجمام، وهناك يمكنك تناول أشهى الأكلات الإفريقية .

متجر “فريش إيرث فود ستور”

يعتبر هذا المتجر واحدا من أجمل الاماكن السياحية في جوهانسبرج، وهو مكان مثالى لتناول أشهى الأكلات الأفريقية وبأسعار مناسبة للغاية، ويحتل المتجر موقعا حيويا بشارع كوماتى، وهناك يقدم لك أكلات صحية للغاية ومغذية وتناسب الأطفال .

 “حديقة الحيوان ”

تعتبر حديقة حيوان جوهانسبرج واحدة من أهم المعالم السياحية والتى تنال إعجاب السياح وتشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا طوال أيام الإسبوع، وهناك يمكنك التمتع برؤية نحو 2000 نوع من الحيوانات المختلفة وتمتد لمساحة كبيرة تصل إلى 140 فدانا وتحظى بضم المساحات الخضراء التى تتيح للأطفال الجرى واللعب.

وتمتاز الحديقة بضم أنواع كثيرة من الحيوانات ومنها: فرس النهر ، الظباء،النمور بالإضافة إلى القرود المسلية التى تنال إعجاب السياح والزواحف والشامبنزى المميزة بجانب الغوريلا والحمار الوحشى.

 متحف “التراث”

ويحظى المتحف بأهمية سياحية كبيرة بفضل كونه شاهدا على الأحداث التاريخية التى مرت بها جنوب أفريقيا فقديما كان المتحف عبارة عن سجن، ويشهد إقبالا واسعا من الزوار للتعرف على أسرار التاريخ فى جنوب أفريقيا والإطلاع على الأحداث التاريخية التى مرت بها المدينة.

وبالقرب منه يتواجد عدد من أشهر المتاحف فى أفريقيا وتقدم المعارض المميزة التى توضح تاريخ المدينة ومن هذه المتاحف: متحف غول وومين، نومبر فور،بالإضافة إلى متحف أولد فورت.

“مابوننغ”

وهى مكان مثالى للتنزه وقضاء وقت مميز من الرفاهية والمتعة بفضل ما تضمه من مطاعم عالية الجودة ومقاهى مميزة لتحصل على أشهى الأكلات وألذ المشروبات، وبتواجدك فى هذه المنطقة يمكنك التمتع بالتسوق بين المحلات التى تملىء المكان، بجانب التمتع بمشاهدة العروض الترفيهية والكثير من المعارض الفنية التى تحظى بها المنطقة.

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

وللمزيد من الصور والشعر والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *