التخطي إلى المحتوى

أين تقع فنزويلا ,عدد سكان فنزويلا , الديانة المتبعة في فنزويلا, فنزويلا هي إحدى الدول التي تقع قي قارة آمريكا الجنوبية وتحديدا في منطقة الشمال بين كولومبيا وغايانا , تعتبر فنزويلا من إحدى الدول التي تشتهر بجمالها وطبيعتها الجميله وسنعرض اليكم من هذه المقاله وهي أين تقع فنزويلا وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

عدد سكّان فنزويلّا

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن عدد سكان فنزويلا و ومنها عدد السكان ونتحدث عن معلومات كثيرة وهي من الاتي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

يبلغ عدد سكّان فنزويلّا 30 مليون نسمة تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2013 منتشرين وموزّعين في مدن ومناطق البلاد، ويعود بعض السكّان إلى أصول إفريقيّة والّتي تشكّل نسبة لا بأس بها من سكّان فنزويلّا، أمّا باقي سكّان البلاد فيمكن القول أنّهم من السكان الأصليّين والذين يعود أصلهم إلى فنزويلّا نفسها.

البوليفار الفنزويلي هي العملة الرسميّة للبلاد والّتي يستخدمها الفنزويليّين في معاملاتهم وتبلغ قيمة الدّولار الآمريكي مقابل البوليفار الفنزويلي 0.157 بعنى أنّ كل دولار آمريكي واحد يساوي 0.157 بوليفار فنزويلي.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

الديانة المتبعة في فنزويلا

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الديانة المتبعة في فنزويلا ةنتحدث عن معلومات كثيرة وتستفيدونها منها وهي من الاتي :

 

تنتشر الدّيانة الرّومانيّة الكاثلوكيّة في فنزويلّا وتشكّل ما نسبته 90% من سكّان البلاد وهذا يعني أنّ الدّيانة السّائدة والمعروفة في فنزويلّا هي الرّومانيّة الكاثلوكيّة والّتي تشكّل النسبة الأكبر إضافةً إلى العديد من المعتقدات والطّوائف الأخرى الإلحاديّة والّتي تشكّل نسبة قليلة إذا ما قورنت بالدّيانة الرّومانيّة الكاثلوكيّة في البلاد. تنتشر في فنزويلا بعض من الّلغات في مدن فنزويلّا كالإنجليزيّة مثلا بشكل عام إلى أنّ الّلغة الإسبانيّة هي الّلغة الّتي يمكن القول أنّها الرسميّة وذلك لوجود نسبة كبيرة من سكّان فنزويلّا الّذين يتحدّثون بالّلغة الإسبانيّة والّتي يتم إعتمادها أيضاً بالتدريس في المدارس وجعل تدريس الّلغة الإنجليزيّة كلغة ثانويّة.

معالم وآثار في فنزويلّا

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن معالم وآثار في فنزويلا ونتحدث عن المعلومات وكل هذا من خلال الفقرة وهي من الاتي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

 

  • شلّالات انجيل الّتي يبلغ إرتفاعها 979 متر وتعد من أجمل الأماكن السياحيّة في البلاد.

  • جبل بوليفار بيكو والّذي يعتبر أعلى جبل في فنزويلا.

  • الحديقة الوطنيّة والّتي تحتوي على الكثير من الأشجار والجزر الّتي تطل على السّاحل مما يكسبها منظر جمالي خلاّب.

  • جبل رورايما.

  • سهول لوس يانوس حيث تمتد بين فنزويلّا وكولومبيا.

  • غابات الأمازون.

  • جبال الأنديز.

للمزيد من الموضه والازياء والاكلات الخليجيه والمصريه و الكثير من الاقسام زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *