التخطي إلى المحتوى

أين تقع غينيا بيساو ومعلومات عن غينيا بيساو, اهم المعلومات عن غينيا بيساو ,غينيا بيساو من اجمل الدول الموجوده فى العالم لانها بها معالم سياحيه كثيره ومميزه ,أين تقع غينيا بيساو ومعلومات عن غينيا بيساو, غينيا بيساو تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم نظرا لمعالمها السياحيه الرائعه والمتميزه ,أين تقع غينيا بيساو ومعلومات عن غينيا بيساو,تتميز غينيا بيساو بموقعها المتميز والرائع ستجدو فى هذه المقاله اهم المعلومات عن غينيا بيساو من حيث المناخ والجغرافيا والسياحه والسكان والدين واهم المعالم السياحيه فى غيني بيساو.

السكان

كم يبلغ عدد سكان غينيا بيساو حسب الاحصاءات ؟ سنتعرف على السكان بالتفاصيل من خلال هذه الفقره .

يبلغ عدد سكان غينيا بيساو نحو 1,586,000 نسمة حسب إحصاء [2005] بينما إحصاء 2002 بلغ عددهم 1,345,479، ويشكل الأفارقة نحو 85% من إجمالي عدد سكان البلاد.

أما النسبة الباقية، وهي 15% فتشمل معظمها الفئات التي تنحدر من أصول إفريقية وبرتغالية مزدوجة وتعرف محليًّا بالمولدين. وترجع الأصول السلالية للسكان الأفارقة إلى نحو عشرين مجموعة عرقية.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

ويأتي ترتيب هذه المجموعات العرقية من حيث الحجم على النحو التالي: البلانتي، المانجاكو، الفولانيون، المالنكيون أو الماندينجو والهوسا.

الموقع

موقع غيبنيا بيساو متميزه ورائعه سنتعرف عليها وموقعها المتميز بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

تُعد غينيا بيساو من إحدى الدّول التي تطلُّ على المحيط الأطلسي في أقصى غرب إفريقيا، وهي دولةٌ صغيرةٌ يحدُّها من الشّمال دولة السّنغال، ويحدّها من الجنوب و الشّرق جمهوريّة غينيا، واتّخذت مدينة بيساو عاصمةً لها

المناخ

ما هو المناخ فى غينيا بيساو وهل هو معتدل ام لا ؟ سنتعرف على المناخ طوال العام من خلال هذه الفقره.

تقع غينيا بيساو في المنطقة المداريّة، ولا يوجد بها إلاّ فصلين مناخيّين فقط ويكون هطول الأمطار فيها بشكلٍ موسميّ بين شهري يونيو ونوفمبر، ويكون عادةً مصحوبٌ برياحٍ قويّةٍ.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

أدّت طبيعة المناخ، وهطول الأمطار إلى وجود مساحاتٍ شاسعةٍ من الغابات في المناطق القريبة من الساحل، بينما تمتدّ السافانا إلى أغلب المناطق الداخليّة من البلاد، حيث تُمثّل مناطق السافانا ما يقارب نصف مساحة الدولة، بينما تُغطّي الغابات الثلث، والمساحة المتبقيّة يتم استغلالها في الزراعة وإقامة المدن.

يوجد العديد من الأنهار الصغيرة التي تخترق البلاد، بالإضافة إلى تعرّج الساحل بشكلٍ كبيرٍ، ووجود أرخبيلٍ من الجزر في المحيط الأطلنطي التي تحفل بالعديد من مظاهر التنوّع الطبيعيّ.

المناطق السياحيه

يوجد فى غينيا بيساو اهم واروع المناطق السياحيه الموجوده فى العالم التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

متحف التحف الأفريقية

يقبل إليها السائحين من كل مكان لرؤية معالمها والتعرف على ثقافتها ومن هذه المعالم متحف التحف الإفريقية حيث عرض فية جزءاً من تاريخ هذه البلاد حيث تم العمل في هذا المتحف على إلقاء لمحة تاريخية عن كثب عن تاريخ البلاد عن طريق عرض بعض الأعمال الفنية المعروضة فيه كالفخار التقليدي والنحت والنسيج، والجدير بالذكر أنها تضمنت لمحة عن المملكة القديمة في غابو بأن عرض في المتحف سلة وير والتي إشتملت على المواهب الفنية من الحرفيين.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

متحف التحف الأفريقية

يقع هذا المخيم الحالي على بعد 69 كم من مدينة بيساو ينجذب إليه العديد من السياح نظراً لوجوده في وسط الطبيعة الخلابة، كما يمثل دوراً رائعا بإلقائه لمحة عن تاريخ هذه البلاد القديم على نطاق أوسع.

محميةArchipel de Bolama

تعد Archipel de Bolama واحدة من محميات المحيط الحيوية، كما تعرف هذه المنطقة بمناخها المتميز لتعرضها لموسمين أحدهما موسم الجفاف والأخر موسم الأمطار، ولهذا عرفت هذه المنطقة بالحواجز الرملية والسهول الطينية.

 

الحديقة الوطنية Ilhas de Oran go National Park

وتشمل هذه الحديقه مجموعة من الجزر التي تتشكل منها هذه الحديقه الوطنية ومن هذه الجزر التي تضمنتها جزر، Imbone ، Meneque وOrangozinho، كانوجا، وبالحديث عن Oaran go فهي تتضمن مساحات كبيرة من الأراضي والغابات معاً، كما وتشمل مجموعة من أشجار والتي تعد من أشهرها أشجار المانغروف، وأيضا السافانا المشجرة الساحلية وغيرها من الأشجار، والقنوات والبحار.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

متحف ناسيونال – Museu Nacional

يقع هذا المتحف في مدينة بيساو، هذا المتحف الوطني في غينيا يحتوي على العديد من اللوحات الفنية التاريخية القديمة، ومجموعة من الأوثان والأقنعة، واشتمل أيضاً على بعضاً من معروضات الأثنوغرافيا.

السوق المركزي – Mercado Central

يعد هذا السوق من أكبر الأسواق الموجوده في مدينة بيساو حيث يباع فيه جميع الأطعمة حتى الطعام المطهي كذلك بيع المنتجات الزراعية وبيع جميع أنواع الأسماك.

جزر بيجاغوس – Bijagos Islands

وهذه الجزر هي عبارة عن أرخبيل يتضمن مجموعة من الجزر الطبيعية ذات المناظر الخلابة التي تساهم في جذب العديد من السياح حيث تضمنت الكثير من الأشجار المختلفة والغابات وأيضا الرمال ومناطق المد والجزر، والجدير بالذكر أن هذه الجزر تقع قبالة الساحل الغربي على بعد 240 كم من مدينة بيساو.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

شلال Saltinho:

يعد هذا الشلال هو ملتقى الزوار الصيادين للصيد والترفيه حيث يقع هذا الشلال تحت جسر على طول الطريق الرئيسي من جنوب غينيا في مدينة بيساو.

نهر Corubal:

يعد هذا النهر هو الأطول في غينيا بيساو حيث يبلغ طوله حوالي 560 كيلو متر، كما يشكل الحدود الدولية بين كلاً من غينيا وغينيا بيساو وذلك من خلال الحدود التي تصل من ضفاف البحر مع غابات المانغروف الشهيرة وأيضا الأراضي السبخة، وتبلغ هذه الحدود حوالي مائتان كيلو متر.

وللمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *