التخطي إلى المحتوى

المادليف بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه,أين تقع المالديف ومعلومات عن المادليف,لان مادليف من اروع المناطق السياحيه الجميله والمميزه,تتميز مادليف بمعالمها السياحيه الرائعه,أين تقع المالديف ومعلومات عن المادليف,وتتميز بجمال شعبها المثقف وبموقعها المتميز ومناخها الرائع مادليف تجذب اليها السكان من كل بلاد العالم ,أين تقع المالديف ومعلومات عن المادليف,ستجدو اهم المعلومات عن المادليف فى هذه المقاله المميزه والرائعه.

الموقع

تتميز المادليف بموقعه المتميز سنتعرف على موقع مادليف بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

المالديف مجموعةٌ من الجُزر التي تقع في قارة آسيا وتحديداً في المحيط الهندي.

تتكوّن المالديف من ما يُقارب 1000 جزيرة صغيرة؛ حيث تُشكّل مع بعضها سلسلةً يصل طولها إلى 764كم، أمّا الجزء الشماليّ للمالديف فهو مُمتدّ إلى 600كم نحو الجهة الجنوبيّة للهند، وتُعتَبر مدينة ماليه العاصمة الرسميّة والوطنيّة للدّولة، أمّا نظام الحكم في المالديف فهو جمهوريّ؛ إذ تُعرَف رسميّاً بمُسمّى جمهوريّة المالديف، ويُنتَخب الرئيس بالاعتماد على انتخابات عامّة لمدّة خمس سنوات، إلى جانب رئيس مجلس الوزراء الذي يُساعده على متابعة إدارة كافّة شؤون الدّولة، كما يوجد مجلس تشريعيّ يقوم بالإشراف على الحُكم المحليّ لكل جزيرة في المالديف، ويُعيَّن رئيس الجمهوريّة رئيسَ الهيئة القضائيّة؛ من أجل مُتابعة تنفيذ النصوص القانونيّة الخاصّة في الدّولة.

الجغرافيا والمناخ

سنتعرف على مساحه المادليف ومناخها وسنتعرف ايضا على مساحه الارض اليابسه كل هذا واكثر فى هذه الفقره.

تصل المساحة الجغرافيّة الإجماليّة للمالديف إلى 298 كم²، وتُشكّل أراضي اليابسة نسبة 1% من إجماليّ المساحة الجغرافيّة، وهي عبارة عن سهل مُنبسط وخالٍ من المرتفعات والهضاب، ولا يزيد مُعدّل ارتفاعه عن 2م فوق سطح البحر، ويرى بعض الباحثين أنّ المالديف مُهدّدة بالاختفاء والغرق تحت الماء؛ وذلك بسبب التغيُّرات المُؤثّرة على مناخها العام.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

يُعتَبر المناخ في المالديف مداريّاً، ويتأثّر بالرّياح الموسميّة التي تهب عليها مَرّتين خلال السّنة؛ فتهبّ في المرّة الأولى من الجهة الجنوبيّة الغربيّة ويُرافقها تساقطاً للأمطار، وتمتدّ في الفترة الزمنيّة بين شهر نيسان (أبريل) وصولاً إلى شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، أمّا الهبوب الثاني فيأتي من الجهة الشماليّة الشرقيّة وتُعتَبر رياحه جافّةً، وتبدأ في نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) وتظلُّ حتى أواخر شهر آذار (مارس)، وخلال هذه الفترة الزمنيّة تكون حالة الطّقس مُتقلّبةً؛ إذ تتساقط الأمطار بغزارة بعد تجمُّع السّحب، ومن ثم تُشرق الشمس مُجدّداً.

تعدُّ حالة الطّقس العامّة مُعتدلةً نسبياً في المالديف؛ إذ تصل درجة الحرارة الصُغرى إلى ما يُقارب 24,4 درجةً مئويّةً، أما العُظمى تصل إلى 30,4 درجةً مئويّةً تقريباً، ويصل مُتوسّط درجات الحرارة اليوميّة إلى ما يعادل 27,4 درجةً مئويّةً، أمّا كميّة هطول الأمطار فتكون قليلةً من الجهة الشماليّة إلى الجهة الجنوبيّة؛ إذ تهطل الأمطار في جُزر المالديف الشماليّة بمعدل 3500مم، أمّا مُعدّل الهطول في جُزر المالديف الجنوبيّة يصل إلى حوالي 2500مم سنويّاً، وتُشكّل مياه الأمطار مجموعةً من البُحيرات الصّغيرة، وتتميّز بمياهها الصّافية والصّالحة للشّرب.

تتكوّن منطقة شواطئ المالديف من الرّمال البيضاء، وتُغطّي أراضيها النّباتات والأعشاب والأشجار، منها جوز الهند والفواكه الاستوائيّة.

السكان

كم عدد السكان فى المادليف سنتعرف على الكثافه السكانيه من خلال هذه الفقره بالتفاصيل.

يصل عدد سكان المالديف وفقاً لإحصاءات عام 2016م إلى 392,960 نسمةً، وتُشكّل الكثافة السُكانيّة في الدّولة العديد من الجماعات العرقيّة، من أهمّها الهنود الجنوبيّون والسنهاليّون والعرب. تُعتَبر اللغة الديفيهيّة اللّغة الرسميّة في المالديف؛ وهي من اللّغات المُشتقّة من السنهاليّة، أمّا أسلوب كتابة نصوصها فهو مُشتقّ من اللغة العربيّة، كما تُستخدَم اللغة الإنجليزيّة في الأعمال الحكوميّة. يعتبر الإسلام هو الدّين الرسميّ في المالديف، ويصل مُعدّل الإنفاق الحكوميّ على التعليم وفقاً لإحصاءات عام 2015م، إلى 5,7% من النّاتج المحليّ الإجماليّ.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الاقتصاد

الاقتصاد فى المادليف يعتمد على صيد الاسماك سنتعرف على اقتصاد المادليف بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

يُعتَبر قطاع الاقتصاد في المالديف من القطاعات الاقتصاديّة النّامية؛ إذ تُصنّف من الدّول الفقيرة عالميّاً، ويعتمد اقتصادها على السياحة والصيد وبناء القوارب، كما يُعتَبر الدخل الخاص في الأفراد من أقل المُعدّلات في العالم، ويَعتمد أغلب السكان في الحصول على حاجاتهم اليوميّة من الطّعام على صيد الأسماك، وجوز الهند، وزراعة الفواكه الاستوائيّة والخضراوات؛ إذ تعدُّ الأراضي الزراعيّة من المناطق الجغرافيّة المُنتشرة في مُختلف أنحاء المالديف.

يَعتمد الاقتصاد المالديفيّ في الحصول على إيراداته الماليّة على تصدير الأسماك بصفتها من المُنتَجات المُهمّة، ويتمُّ بيعها إلى الشّركات الأجنبيّة بصفتها من الصّادرات الاقتصاديّة، أمّا الملاحة البحريّة في المالديف فتعتمد على الصّناعات ضمن مجال التّجارة والسياحة بصفتها من أكثر المجالات الاقتصاديّة تطوّراً ونموّاً؛ إذ يزور المالديف أعداد كبيرة من السُيّاح خصوصاً خلال شهور فصل الشتاء، كما يَعتمد الاقتصاد على قطاع الصّناعة اليدويّة، وتشمل على صناعة الأشغال البسيطة أو بناء القوارب، وتُعتَبر كلّ من الهند وسنغافورة وسريلانكا من الدّول التي تشترك معها المالديف بعلاقات تجاريّة

اهم المناطق السياحيه

السياح تنجذب الى المادليف نظرا لمعالمها السياحيه المتميزه والرائعه سنتعرف على هذه المناطق السياحيه من خلال هذه الفقره.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

جزيرة “مالية”

تعتبر هذه الجزيرة عاصمة المالديف، كما تعكس المباني ذات الألوان الزاهية بشكل مثير للدهشة المياه الفيروزية التي تحيط البلاد. كما يحتل النشاط التجاري والاقتصادي مكانا بارزا في الجزر وتعد مقرا للقيادات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتضم المدينة العديد من المواقع التاريخية التى يمكن زيارتها وفيها شاطئ صناعي رائع لا ينبغي على من يذهب للجزيرة أن يفوته, فضلا عن الحياة التي تنبض بها الجزيرة حيث المطاعم والعديد من المحلات التجارية والأسواق الحيوية.

هيلينجيلي

لا يمكن لأحد أن يزور جزر المالديف دون الذهاب إلى منتجع “هيلينجيلي” الذي يعد من أروع المنتجعات هناك فهو وجهة مثالية لمحبي الغوص, حيث يتم الترتيب لرحلة الغوص مرتين في اليوم لبعض مواقع الغوص القريبة, ويوجد في المنتجع مدرسة للغوص مجهزة بأفضل المعدات الحديثة, ويضم المنتجع أبرز المطاعم الفاخرة التي تقدم أجود الاطباق العالمية بالاضافة إلى إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الدولفين حيث ان المياه المحيطة بالجزيرة ممتلئة بالدلافين.

ولدروف أستوريا

يقع في الجزء الشمالي من جزر المالديف، ويطل على بحيرة قديمة محتفظة بنقائها الأصلي فضلا عن المرجانية التي تحيط بها، وبعد عام من تشغيله أبهر هذا المنتجع، الذي سمي فيما بعد “بيتش هاوس”، المسافرين حول العالم الأكثر فطنة ودراية بالسفر، حتى تلقت جوائز بما فيها أفضل مطعم دولي وأفضل فندق فاخر عام 2008. ويشمل المنتجع عدد من المطاعم الرائعة والمناظر الخلابة، والخدمة الودودة والودية، إلى جانب ناد صحي فاخر ومستويات الراحة التي يمكن أن تنعم بها خلال عطلة أسبوعية لا تنسى تقضيها في “بيتش هاوس” وبها فيلات تقع على جانب البحيرة, والتي شيدت على ركائز صلبة وقوية.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

ايسدهو

تعرض هذه الجزيرة تاريخ جزر المالديف فى مرحلة ما قبل الإسلام, وتمثل هذه الجزيرة حقبة تاريخية هامة لجزر المالديف, حيث يوجد بها آثار واحد من أكبر الأبراج البوذية كما تضم المراسيم الملكية القديمة مكتوبة على لوحات نحاسية، والعديد من الوثائق الهامة جدا التى تحمل تاريخ المالديف.

منتجع شوي

يعتبر مركزا للرياضات المائية التي وفرت قاعدة لسباق قوارب الكياك (زوارق الاسكيمو الجلدية) وركوب الأمواج والرياح، بالإضافة إلى نوادي الرجال المجهزة بمنضدة تنس الطاولة، والتجديف، وملاعب الجولف، إلى جانب مرافق واسعة لتمكين الضيوف من الاسترخاء, بما فيه من شلالات صغيرة، وبساتين الفاكهة وشرفات المراقبة شياتسو والتايلاندية، ومصاطب اليوجا، وحمامات البخار، والحمامات المبردة, ويقدم لك هذه الخدمات هيئة من الموظفين المهذبين والرائعين.

جزيرة أدو المرجانية

تقع في جنوب البلاد وتعد من الجزر المأهولة بالسكان ويتوافد عليها أعداد كبيرة من المسافرين، كما أنها تعد المركز الاقتصادي والاداري للبلد, وتتميز هذه الجزيرة بأنها كانت مقرا للقواعد البريطانية التى تأسست خلال الحرب العالمية الثانية كجزء من الدفاع عن المحيط الهندي وبها ما يقرب من 3000 قاعدة بريطانية, لكن القوات البريطانية غادرت الجزر في عام 1976 تاركة المطار وبعض المباني الصناعية الكبيرة والثكنات والكثير من العاطلين عن العمل الذين يتكلمون الإنجليزية، وفي السبعينات عندما بدأت السياحة في الازدهار سعى الكثير من سكان الجزيرة للعمل في المنتجعات السياحية والمحلات التجارية.

براديس أيلاند

يُعد ثالث أكبر منتجع في جزر المالديف لأنه يُقدم للسياح فرصة رائعة للاقامة المتميزة على شواطيء الجزيرة الخلابة بالاضافة الى الأنشطة الترفيهية والرياضية العديدة التى يوفرها المنتجع مثل الغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء والتزلج الهوائي و التجديف و كرة السلة و الكرة الطائرة و صالة للألعاب الرياضية و التنقل في الجزيرة.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

المتحف الوطني

كما ينبغي زيارة واحدة من أهم المعالم السياحية في جزر المالديف وهو المتحف الوطني, حيث تم تحويل مبنى القصر القديم في حديقة منزل السلطان إلى المتحف والذي يضم مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية التى تصور تراث البلاد الغني والتاريخ الثقافي لجزر المالديف فضلا عن مقتنيات السلاطين مثل الحلي والأزياء التي يرتديها الملوك والملكات، وبعض الاحجار التى توجد منذ فترة ما قبل الإسلام، والورق والقماش والمخطوطات والأسلحة والدروع ، وصور لشخصيات مهمة، والمعروضات ذات الأهمية الثقافية وغيرها من البنود التي تصور تاريخ الملديفيين وقد افتتح المتحف الوطني يوم 19 نوفمبر 1952, والذي تم تأسيسه بهدف الحفاظ على تاريخ وجزر المالديف واستحضار المشاعر الوطنية للشعب.

مسجد الجمعة

كما يقوم السياح بزيارة هذا المسجد وذلك بسبب تصميمه الفريد كما يُعد أكبر مسجد في جزر المالديف, أطلق على هذا المسجد اسم مسجد السلطان محمد ثاكوروفانو العزام ويضم المسجد مركز إسلامي يقدم حلقات دراسية هامة كما يعقد فيه الاجتماعات العامة ويوجد بالمسجد قبة ذهبية كبيرة ومآذن مذهلة كما يتميز بمساحته الكبيرة التى تكفي لاستيعاب أكثر من 5000 مصلى في وقت واحد ويعرف محليا باسم هاشورو ميسكي.

تحدثنا عن المادليف واهم المناطق لاسياحيه فى المادليف وللمزيد من الجزر والعواصم زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه اكبر موقع فى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *