التخطي إلى المحتوى

النباتات لها اهميه كبيره على صحه الانسان , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهميه النباتات بالتفصيل واهم المعلومات عن النباتات وكل ما يخص النباتات ستجدوه بالتفصيل فى هذه المقاله المميزه ,تختلف أنواع النباتات الموجودة في كوكب الأرض؛ فمنها ما هو مثمر، ومنها ما هو للزينة، ومنها ما نراه على سطح الأرض، ومنها ما تتواجد في البحار، ويقدر عدد النباتات الموجودة على سطح الأرض بأكثر من ثمانية ملايين نوع. وكما أنّ لكل شيء في هذا الكون فائدة فإنّ هذه النباتات تمدنا بالعديد من الفوائد.

النباتات

النباتات اهم المعلومات عن النباتات وكل ما يخص النباتات ستجدوها بالتفصيل فى هذه الفقره المميزه.

النباتات هي إحدى مجموعات الكائنات الحية الموجودة على سطح الكرة الأرضية، والنباتات مخلوقات عديدة الخلايا وذات نواة حقيقة وذات جدر خلوية تتكون من مادة السيليلوز، وللنباتات عدد كبير من الأنواع ويبلغ عددها ما يقارب الثلاثمائة ألف نوع، منها الأزهار، والحشائش، والأشجار، والأعشاب، وكذلك السراخس، وتمتاز النباتات بمجموعة من المميزات ومن هذه المميزات التغذية الذاتية، وهذه المميزات جعلتها أهمّ أنواع الكائنات الحية على سطح الأرض، والنباتات قادرة على العيش في جميع أنواع البيئات، وللنباتات كم هائل من الفوائد للإنسان.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الشوفان

أهمية النباتات

أهمية النباتات , النباتات لها اهميه كبيره ومميزه ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهميه النباتات.

الغذاء، تعّد النباتات أهم مصادر الغذاء للكائنات الحية سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة، فالنباتات غذاء للعديد من الحيوانات العشبية، وللإنسان، والحيوانات اللحومية والإنسان أيضاً يتغذون على النباتات بصورة غير مباشرة، عن طريق تناول الحيوانات العشبية، أو تناول منتجاتها. المواد الخام، تعّد النباتات مصدراً للعديد من المواد الخام المهمّة في تيسير أمور الحياة، فالنباتات هي مصدر للأخشاب التي تدخل في الصناعات التي تخدم حياة الإنسان كالأثاث والمنازل والورق، والقطن أحد أنواع النباتات ويستخدم في صناعة الملابس، والسجاد، وصناعة بعض الأدوات الطبية، وبعض أنواع النباتات تنتج المطاط الطبيعي، وبعضها الآخر الفلين، وكذلك الحبال التي تصنع من نبات الجوت، والقنب، والسيزال.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام زيت الضرو - كيف استخدام عشب الضرو

مصدر من مصادر الطاقة، فالإنسان يستخدم أخشاب الأشجار في إشعال النار للحصول على التدفئة، وأيضاً لطهي الطعام، كما أن النباتات المتحللة تكون لنا الفحم الحجري، الذي يتكون في الغابات التي تحتوي على المستنقعات، حيث بعد موت الشجرة ووقوعها في المستنقع وتغطيتها في الطين والرمل، وتعرّضها للضغط والحرارة، تتحول إلى فحم، وهذه الخطوة تحتاج إلى ملايين السنوات، وأيضاً الغاز الطبيعي.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكمون النفاس بالتفاصيل للجميع

صناعة الأدوية، تستخدم مخلصات العديد من البناتات في علاج العديد من الأمراض، فمثلاً أوراق الميرمية تستخدم في علاج السعال والتخفيف من حدة التهاب الصدر، كما أنّ لحاء الكينا يستخدم في الحد من الحمى، ومستخلصاته تدخل في صناعة دواء الكينين، الذي هو أحد العلاجات المستخدمة في مكافحة مرض الملاريا، وتستخدم أوراق قفاز الثعلب البنفسجي في صناعة عقار القمعية الذي يستخدم في علاج أمراض القلب المختلفة، كما أنّ دواء الكورتيزون يحضر من جذور نبتة اليام المكسيكي، وهذا الدواء يستخدم في علاج التهاب المفاصل.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة النعناع

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم دائما يحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *