التخطي إلى المحتوى

الورود والزهور من اجمل الاشياء فى الكون لانها تعطينا طاقه ايجابيه هند النظر اليها وتخلق جو من الالفه والمحبه بين الناس عندما نهديها لبعض الورود والازهار تعطى معانى كثيره جميله ومميزه للشخص الذى نعطى الورود والزهور سنتعرف على انواع الورود والزهور وكل ورده وزهره لها معانى كبيره وكثيره ومميزه وكل من الورود والزهور لها شكل معين ورائحه مميزه ومختلفه سنتعرف عن كل هذا من خلال هذه المقاله وعلى موقع لحظات ستجدو كل ما هو جديد ومميز.

انواع الزهور

الزهور تختلف عن بعضها من حيث الشكل والنوع والمعنى والرائحه سنتعرف على انواع الزهور المختلفه فى هذه الفقره.

الزنبق

وهذه الزهرة تتوفّر بعدّة ألوان منها الأبيض والزهري، والأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال.

عصفور الجنة

ومعنى هذه الزهرة الابتهاج والفرح، عمرها يتراوح من ثمانية إلى عشرة أيام، وتتوفر بعدة ألوان وهي البنفسجي والأزرق والبرتقالي.

النرجس

وتعني النخوة، والقوة، والشهامة، وألوانها البرتقالي، والأبيض، والأصفر.

ديزي

وتعني الجمال وعمرها يتراوح من خمس إلى عشر أيام، وتتوفر بالعديد من الألوان، منها الوردي، والأبيض، والأحمر، والقرمزي، والأبيض المائل للصفرة، والذهبي.

زنبق الياقوت

ويعني الوفاء، وتعيش لما يقارب الأسبوعين، وألوان هذه الزهرة هي الأبيض، والأزرق، والزهري والبنفسجي أيضاً. السوسن وتعني المديح حياتها تمتد من يومين إلى خمس أيام، وألوانها الأبيض، والأرجواني، والأزرق، والزهري، والأصفر.

فم السمكة

واسمها العلمي انترهانيم ماجيس، وألوانها الأصفر المبيض، والأبيض، والأحمر الفاتح والقاتم، وتزرع هذه الزهرة من بداية سبتمبر إلى نهاية شهر نوفمبر.

العنبر

واسم هذه الزهري العلمي سنتوريا، وألوانها الأحمر، والبنفسجي، والأبيض والأصفر.

القرنفل

وتعني الكبرياء والجمال، أوقات زراعة هذه الوردة تختلف بناءً على طريقة الزراعة، فمثلاً العقل تزرع من بداية يناير إلى نهاية فبراير، بينما البذور تزرع من بداية سبتمبر إلى نهاية نوفمبر، وهذه الزهرة تتوفر بالعديد من الألوان وهي القرمزي المحمر، والأبيض، واللون القرمزي بدرجاته.

شقائق النعمان

وتعني الانتظار والشوق وتتوفر بجميع ألوانالطيف، ومدة عيش هذه الزهرة من ستة إلى اثني عشرة يوماً.

زهرة الشمس

وتدل على النية الصافية، وتتوفر بمئة وعشرين نوع، وأكثر ألوانها انتشاراً البرتقالي والذهبي.

زهرة الأقحوان

وهي مؤشر على الإخلاص والولاء، وتتوفر بالعديد من الألوان منها الأبيض، والأحمر، والبنفسجي والأصفر.

التوليب

وتعني التصريح بالحب وعمرها يتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام، وتتوفر بما يقارب المئة وعشرين نوع، وألوانها كألوان قوس قزح.

البلسم

وتتوفر هذه الزهرة بعدة ألوان وهي البرتقالي، والأبيض والأحمر.

زهرة الفلامنجو

وتدل على حسن الضيافة وعمرها يتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وألوانها الأحمر، والزهري، والأبيض.

انواع الورود

الورد من الاشياء الجميله والمميزه وله استخدامات كثيره وفوائد كثيره سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

ورود اللوتس

هو من النوع البري، ويتميّز ورد اللوتس بلون بتلاته الأصفر، مع وجود نقاط حمراء في أعلى جزء منها، وتتساقط بتلات اللوتس بسهولة عند ملامستها أو قطفها، ويتميّز بسيقانه الطويلة التي تنمو لتصل 30 سم، يستفيد منها الإنسان في علاج الالتهابات والتشنجات.

ورود البنفسج

تنمو ورود البنفسج حتى تصبح على شكل شجيرات صغيرة متشعبة، يستخدمها الكثير كأشجار للزينة في فناء المنزل، وتأتي أوراقها على شكل أقراص بعنق عالي، أما بتلاتها فتأتي باللون البنفسجي والأبيض، وتبرز بشكل مباشر من جذوع الشجرة دون وجود ساق لها.

ورود النرجس

تتجمع بتلات النرجس مع بعضها لتمنح الزهرة مظهر الجرس باللون الكبريتي، وعادةً ما يتفرع من الساق الواحدة وردتان أو أكثر، ويتميّز النرجس برائحة الجميلة الفواحة خاصةً في ساعات الصباح، والتي تختفي تدريجياً مع حلول ساعات الليل، بسبب تطاير الزيوت المسبّبة لرائحتها منها بفعل حرارة الشمس.

ورود الكاميليا

من الورود دائمة الخضرة، وتستمر في الإزهار في فصلي الشتاء والصيف ممّا يجعلها من أكثر أنواع الورود إقبالاً على زراعتها في البيوت، وتنمو ورود الكاميايا في الظلّ وفي الأماكن جيّدة الإضاءة مع ضرورة إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس، ويمكن زراعة هذا النوع من الورود على شكل بذور أو من خلال غرس السيقان، ويفضل زراعتها في فصل الخريف.

ورود الصفصاف

تنمو ورود الصفصاف على شجرة الصفصاف الكبيرة الحجم، والتي يكثر تواجدها حول المستنقعات ومصارف المياه، نظراً لحاجتها إلى تربة رطبة وكميات كبيرة من الماء لإتمام عملية التمثيل لضوئي، وتتميّز بتلاتها باللون الأبيض والأصفر مع وجود وبر أبيض على سطحها الخارجي، أمّا أوراقها فتكون طويلة ومدببة زيتية اللون بطول لا يقلّ عن 12 سم، يزرعها الكثير كأشجار للزينة في فيناء المنزل.

فوائد الورد

الورد له فوائد كثيره ومتعدده وله استخدامات كثيره واهم هذه الفوائد سنتعرف عنها فى هذه الفقره.

مضاد للاكتئاب:

من خلال احتوائه على مواد تزيد من الثقة بالنفس، وتنشط القوّة الذهنية وتساعد في التخفيف من الاكتئاب بغض النظر عن سببه، كما يعمل الورد على التخلص من الشعور بالقلق، ويزيد في المقابل من الشعور بالأمل وانبعاث الطاقة والتفكير الإيجابي.

مضاد للالتهابات:

يحتوي على مواد معنية تخفف من الحمى ودرجة حرارة الجسم المرتفعة، وبالتالي تسكّن من الالتهاب الناتج عن الأمراض أو المشاكل الصحية، فأثبتت فاعليته في إزالة الالتهابات البكتيرية تحديداً، إضافةً لعلاج التسمم تحديداً الذي ينتج عن تناول مادة سامّة، ويسهل من عملية الهضم ويقضي على الجفاف، ويساعد في التئام الجروح بشكلٍ أسرع، ويحميها من الإصابة بالالتهاب.

مضاد للبكتيريا:

بحيث يساعد في علاج وتخفيف الكثير من الأمراض والمشاكل التي تسببها أنواع متعددة من البكتيريا، منها مرض التيفوئيد والإسهال، إضافةً للكوليرا والتسمّم الغذائي، كما يساعد على إزالة الكثير من الالتهابات البكتيرية التي تصيب أجزاء داخلية من الجسم كالمعدة والأمعاء إضافةً للقولون والمسالك البولية، والالتهابات التي تصيب أجزاء خارجية من الجسم كالجلد والعين والأذن، وأنواع مختلفة من الجروح.

فوائد الزهور

ماهى فائده الزهور وفيما تستخدم ؟الزهور لها فوائد كثيره سنتعرف على الزهور من خلال هذه الفقره.

1.الزهور تعزز مزاجك

الزهور المشرقة، والمقطوفة حديثا تحسن المزاج. كما ان الأشخاص الذين يضعون الزهور الجديدة في منازلهم هم على الأرجح أقل شعورا بالقلق والتوتر الاكتئاب.

2. الزهور تضيف لمسة فنية للديكور

يمكن أن تأخذ الزهور بسهولة مكانها ضمن الديكور وتجعل الغرفة تبدو أجمل وأكثر اختلافا.

تنسيق الألوان أو وضع باقة متنوعة على طاولة قديمة سوف يجذب الأنظار بعيدا عن أي أخطاء ويجعل الغرفة تبدو مختلفة وأكثر سعادة.

3. الزهور تجدد الذكريات

الرائحة هي واحدة من أقوى الحواس ويمكن أن تستعيد شريط الذكريات بلحظة. يمكن لرائحة الورد القوية أن تملء الغرفة بالانتعاش.

اختيار باقات الزهور المألوفة يمكن أن تعيد الذكريات سواء الى البلاد أو ذكرى جميلة.

4. الزهور تعزز الإبداع

الزهور الطازجة تحفز الإبداع والتركيز أيضا. إضافة الزهور والنباتات الطازجة إلى غرفة نوم طفلك أو منطقة اللعب سوف تساعد على زيادة الابداع والخيال، بالإضافة الى حس المسؤولية.

وضع مزهرية في مكان العمل يمكن أيضا أن تزيد من الابداع.

5. الزهور تعني الترحيب

الزهور تجلب المشاعر العاطفية الإيجابية لأولئك الذين يدخلون الغرفة.

ضع الزهور في الأماكن التي يشاهدها الزوار، مثل البهو وغرفة المعيشة وغرفة الطعام.

الزهور تجعل الفضاء أكثر ترحيبا وتخلق جو مشاركة.

تحدثنا عن الورود والازهار وانواعهما وللمزيد زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *