التخطي إلى المحتوى

أفضل مدن إيطاليا سياحية ايطاليا يوجد بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه وتتميز ايطاليا بجوها الجميل المميز وبثقافه شعبها و يوجد بها مناظر طبيعيه كثيره جدا لذلك قررنا ان نقدم لكم فى هذه المقاله كل ما يتعلق بايطاليا ومعلومات عن ايطاليا واهم المدن السياحيه فى ايطاليا واصل التسميه و التضاريس و المناخ وافضل المناطق السياحيه فى ايطاليا كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اصل التسميه

التسمية “إيطاليا” أصلها لاتيني “إيتاليا” (تلفظ [iˈta:lja]). أما مصدر التسمية اللاتينية فهو غير مؤكد.

وفقًا لأحد التفسيرات الأكثر شيوعًا فإن التسمية مستعارة من الإغريقية من الاسم الأوسكاني “فيتيليو” – Víteliú والتي تعني “أرض الماشية اليافعة” (باللاتينية: vitulus)، أو “عجل”  (بالأومبرية: vitlo).

كان الثور رمزًا لقبائل جنوب إيطاليا وكان يصور في كثير من الأحيان ناطحًا الذئب الروماني كرمز تحدي لحرية إيطاليا خلال الحروب السامنية.

أطلق الاسم إيطاليا في الأصل على جزء مما هو الآن جنوب إيطاليا، ووفقًا لأنطيوخس السيراكيوزي فهذا الجزء كان القسم الجنوبي من شبه جزيرة بروتيوم (كالابريا حاليًا).

كانت تسمية اينوتريا مرادفة لإيطاليا آنذاك، كما انطبق الاسم على معظم لوكانيا.

أطلق الإغريق اسم “إيطاليا” تدريجيًا على منطقة أوسع، ولكن التسمية لم تشمل كامل شبه الجزيرة حتى زمن الفتوحات الرومانية.

التضاريس

تقع إيطاليا في جنوب أوروبا وتضم شبه الجزيرة الإيطالية وعددًا من الجزر بما في ذلك أكبر اثنتين: صقلية وسردينيا.

على الرغم من أن البلاد تشغل شبه الجزيرة الإيطالية وأغلب جنوب حوض جبال الألب فإن بعض الأراضي الإيطالية تتجاوز الحوض الأخير وبعض الجزر يقع خارج الجرف القاري الأوراسي، أما هذه الأراضي فهي بلديات: ليفينو وسيستو وتوبلاخ وإنيشن وتارفيزيو وشيوسافورتي وغراون إم فينشغاو وكلها جزء من حوض الدانوب.

بينما يشكل وادي لاي جزءًا من حوض الراين كما تقع الجزيرة البلدية لامبيدوزا ولينوزا على الجرف القاري الأفريقي.

تبلغ مساحة البلاد الإجمالية 301,230 كم2 منها 294,020 كم2 من الأراضي و 7,210 كم2 من المياه.

يبلغ طول السواحل الإيطالية بما في ذلك الجزر 7,600 كم على البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني والبحر التيراني (740 كم) ويبلغ طول الحدود مع فرنسا 488 كم والنمسا 430 كم وسلوفينيا 232 كم وسويسرا، بينما يصل طول الحدود مع سان مارينو إلى 39 كم و3.2 كم مع مدينة الفاتيكان وكلاهما مكتنف.

تشكل جبال الأبينيني العمود الفقري لشبه الجزيرة وتشكل جبال الألب الحدود الشمالية. يتدفق نهر بو، أطول أنهار البلاد، من جبال الألب على الحدود الغربية مع فرنسا ويعبر سهل بادان في طريقه إلى البحر الأدرياتيكي.

أكبر خمس بحيرات في البلاد حسب الحجم هي بحيرة غاردا (367.94 كم2) وبحيرة ماغيوري (212.51 كم2) وبحيرة كومو (145.9 كم2) وبحيرة تراسيمينو (124.29 كم2) وبحيرة بولزينا (113.55 كم2).

المناخ

مناخ إيطاليا متنوع للغاية ويمكن أن يكون شديد الاختلاف عن المناخ النمطي المتوسطي اعتمادًا على الموقع.

معظم المناطق الداخلية الشمالية مثل بيدمونت ولومبارديا وإميليا رومانيا تمتلك مناخًا قاريًا يصنف غالبًا رطبًا شبه مداري .

بينما ينطبق المناخ المتوسطي عمومًا على المناطق الساحلية في ليغوريا ومعظم شبه الجزيرة إلى الجنوب من مدينة فلورنسا .

تختلف الظروف المناخية بين المناطق الساحلية لشبه الجزيرة والأراضي الداخلية المرتفعة والوديان، وخاصة خلال أشهر الشتاء، حيث يميل الطقس لأن يكون باردًا ورطبًا ومثلجًا.

أما المناطق الساحلية فتمتلك شتاء معتدلًا وصيفًا حارًا وجافًا عمومًا على الرغم من أن الوديان المنخفضة قد تكون حارة جدًا في الصيف.

افضل المدن السياحيه

السياحة في روما
مدينة روما هي عاصمة ايطاليا واكبر مدنها واكثرها سكاناً حيث يصل عدد سكانها الى 2.7 مليون نسمة.

يمتد تاريخ مدينة روما على 2500 عام حيث كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية العظيمة وتعتبر إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والجمهورية الرومانية، حيث خلف هذا التاريخ العديد من معالم السياحة في ايطاليا روما ومن أهمها الكولوسيوم المشهور.

 

السياحة في ميلان
عند وصولك لمدينة ميلان اجمل مدن ايطاليا ستشعر بنوع من السحر الخاص، وذلك لروعة هذه المدينة وغناها بالأماكن الأثرية الحضارية التي تتناغم مع جمال الطبيعة.

تعتبر مدينة ميلان من اجمل مدن السياحة في ايطاليا التي تستقطب العديد من السياح حول العالم.

 

السياحة في فلورنسا
تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من إيطاليا وهي من أكبر مدن ايطاليا وأهمها تراثاً تاريخياً وفنياً واقتصادياً حيث يمر بها نهر أرنو.

تعتبر مدينة فلورنسا مهد النهضة الفنية واشتهرت في العالم بأسره كمهد للفن والعمارة بمبانيها التاريخية ومعالمها ومتاحفها الغنية بالمعروضات الفريدة.

 

السياحة في البندقية
ستأسرك مدينة البندقية او فينيسيا venice تلك المدينة العائمة بسحر طبيعتها وجمال ابنيتها وضيق شوارعها وقنواتها الرائعة، وتعد من اجمل مدن ايطاليا

 

ايطاليا من المناطق السياحيه الكثيره والمميزه وللمزيد من الصور والازياء والشعر والادب ودليل الادويه والعنايه بالبشره ولاعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *