التخطي إلى المحتوى
محتويات

أذكار متنوعة من علي موقع لحظات واتمني ان استمر في نشر كل ما تبحثون عنه من علي موقعنا المتميز وسوف ننشر كل المعلومات التي تبحثون عنها  وتريدونها علي الموقع اكبر موقع في الشرق الاوسط اللهم استرني بسترك الجميل الواقي الحصين في ليله ونهاره ويقظته وقراره وبوقايتك التى وقيت بها.

أذكار متنوعة

– لتفريج الهم والغم
وفي تاريخ ابن النجار بسنده عن أنس قال: كنت جالسا عند عائشة أبشرها بالبراءة فقالت: والله لقد هجرني القريب والبعيد حتى هجرتني الهرة، وما عرض علي طعام ولا شراب، فكنت أرقد وأنا جائعة فرأيت فى منامي فتى فقال مالك؟ فقلت حزينه مما ذكر الناس، فقال ادعي بهذه يفرج الله عنك، فقلت: وما هي؟ قال قولي: يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويافارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، ويا أولا بلا بداية وآخر بلا نهاية، ويا من له اسم بلا كناية اجعل من أمري فرجا ومخرجا، قالت فانتبهت وأنا ريانة شبعانة وقد أنزل الله تعالى فَرجَي.

– للنوم وراحة البال
عن بريدة رضي الله عنه قال: شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ما أنام الليل من الأرق! فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (إذا أويت إلى فراشك فقل: اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الارضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك جميعا أن يفرط علي أحد أو يبغي علي أحد، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت) رواه الترمذي

– صلاة الحاجة لقضاء الأمور
عن عبدالله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: من كانت له حاجة إلى الله تعالى أو أحد من بني آدم فليتوضأ وليحسن وضوءه ثم ليصل ركعتين ثم يثني على الله تعالى وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم وليقل: لا إلـه إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والعصمة من كل ذنب والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الرحمين… ثم يسأل من أمر الدنيا والآخرة ما شاء فإنه يقدر .. (أخرجه الترمذي والنسائي وإبن ماجه)

– أدعية الصيــــام :-
– عند رؤية الهلال:
(اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله، هلال رشد وخير).

– عند الإفطــار :
· ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله
· اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت
· اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا، فتقبل منا إنك أنت السميع العليم

– إذا أفطر عند احد :
· أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة

– دعاء .. وقصة عجيبة لرد البصر فسبحان الله القادر على كل شئ
مر أعمى على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: تشتهي أن يرد عليك بصرك؟ قال: نعم، قال صلى الله عليه وسلم: توضأ وأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين وقل: “اللهم إني أسألك وأرغب إليك وأتوجه بنبيك نبي الرحمة محمد، يا محمد إني أتوجه بك إلى الله ربي وربك أن يرد بصري، قال: فما قام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى رجع الأعمى وقد رد عليه بصره.

– للأمان والسلامة من كل سوء
عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ( ما من عبد يقول فى صباح كل يوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات لم يضره شئ وفي رواية أبي الدرداء ( لم يصبه فجاة بلاء). .. رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن

– الدعاء بالمغفـــرة
اللهم انك تعلم سري و علانيتي فاقبل معذرتي و تعلم حاجتي فأعطني سؤالي و تعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي،اللهم إني أسالك إيمانا يباشر قلبي و يقينا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني إلا ما كتبته علي و الرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الإكرام

– هذا دعاء للسيدة عائشة
اللهم اني اسالك من الخير كله عاجله و أجله ما علمت منه و ما لم اعلم و اعوذ بك من الشر كله عاجله و اجله ما علمت منه و ما لم اعلم و اسالك الجنه وما يقرب اليها من قو ل و عمل و اعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول و عمل و اسالك من الخير ما سالك عبدك و رسولك محمد صلي الله عليه و سلم و استعيذك مما استعاذك منه عبدك و رسولك محمد
و اسالك ما قضيت لي من امر ان تجعل عاقبته رشدا برحمتك يا ارحم الراحمين

– دعاء لصلاح الدين و الدنيا
اللهم اغفر لي ذنبي و وسع خلقي و طيب لي كسبي و قنعني بما رزقتني و لا تذهب قلبي الي شيء صرفته عني.

– هذا دعاء لكل من اصابه كرب او الم به ابتلاء
اللهم فرج عني كل هم و ضيق
و اخرجني من كل حزن و كرب
يا فارج الهم و يا كاشف الغم
و يا منزل القبر و يا مجيب دعوة المضطرين
يا رحمن الدنيا و الاخره و رحيمهما
صلي علي محمد خيرتك من خلقك و علي اله الطيبين الطاهرين
و فرج عني ما ضاق به صدري و عيل معه صدري و قلت معه حيلتي و ضعفت له قوتي يا كاشف كل ضر و بليه يا عالم كل سر و خفيه يا ارحم الراحمين
و افوض امري الي الله انه بصير بالعباد
و ما توفيقي الا بالله ان الله علي كل شيء قدير

– دعاء لطلب الخوف و الرجاء من الله سبحانه وتعالى
اللهم انا نسالك الخوف منك و الرجاء فيك و المحبة لك و الشوق اليك و الانس بك و الرضا عنك و الطاعة لامرك ربنا ظلمنا انفسنا و تبنا اليك قلبا و عقلا فاستعملنا بعمل يرضيك يا غفور يا رحيم فاللهم خوفا منك يجنبنا معصيتك و امنا يرجينا رحمتك
(ملحوظه:الخوف من الله بقدر اليقين فالله لا يجمع علي عبد خوفين كما لا يجمع عليه امنين … و الرجاء حسن الظن بالله تعالي و ثقه في كرمه و جوده و رحمته)

– دعاء لتيسير الأمـــور
واخرج ابن النجار عن الحسن بن أحمد بن الصيدلاني قال: أخبرتني أمي أنها كانت حاملاً قالت: فسألت الله أن يفرج عني فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي: يا أم حبيب قولي: يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق المضيق، إلى أوسع الطريق ، بك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
قيل لأعرابي: أتحسن أن تدعوا ربك؟ قال: نعم ثم قال: اللهم أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

– دعاء شعيب عليه السلام (لكل من ظَلَمَ شخص)
وروى الحافظ بإسناده عن الزهري، عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنهما قال: مر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم برجل ساجد وهو يقول فى سجوده: اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من مظالم كثيرة لعبادك أو أى مظلمة ظلمتها لأحد في مال أو بدن أو عرض علمتُها أو لم أعلمها ولم أستطع أن أتحللها فأسألك أن ترضيه عني بما شئت وكيف شئت ثم تهبها لي من لدنك، إنك واسع المغفرة وبيدك الخير كله يارب ماتصنع بعذابي ورحمتك وسعت كل شئ فلتسعني رحمتك فإني شئ وأسألك يارب أن تكرمني برحمتك ولاتهني بذنوبي وما عليك ان تعطيني الذي سألتك يارب يا الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ارفع رأسك فقد غفر الله لك، إن هذا دعاء أخي شعيب عليه السلام.

– دعاء للحفظ من السوء
اللهم اني اعوذ بك من التردي و الهدم و الغرق و الحرق
و اعوذ بك ان يتخبطني الشيطان عند الموت
واعوذ بك ان اموت في سبيلك مدبرا او اموت لديغا

– دعاء لنمـاء المــال
روى بدر بن عبدالله المُزني قال: قال يارسول الله إني رجل محارب لاينمى لي مال، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: قل إذا أصبحت (اللهم رضني بما قضيت لي، وعافني فيما أبقيت حتى لا احب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت) فكنت أقولهن فأثمر الله مالي وقضى على ديني وأغناني وعيالي. أخرجة أبونعيم

& دعـــاء مختــار .. وللإنسان ان يدعو لله سبحانه وتعالى بما شاء لأنه يعلم السر وأخفى ويعلم ما تسرون وما تعلنون :

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا

اللهم ردني إليك رداً جميلا وتب علي واغفر لي تفريطي وزللي وإسرافي في أمري إنك جواد كريم

اللهم لك أسلمت وبك آمنت و عليك توكلت! و اليك أنبت وبك خاصمت اللهم اني أعوذ بعزتك لا اله الا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت و الجن و الانس يموت

اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم ..

اللهم كن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا
اَللّهُمَّ نَبِّهْني عن نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وهَبْ لي جُرمي يا إلهِ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ الْمُجْرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني مِنْ سَخَطِكَ وَنقِماتِكَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقني الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهِ، وَباعِدْني مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى إقامَةِ اَمْرِكَ، وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني لأَِدءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني بِحِفْظِكَ وَسِتْرِكَ، يا أبْصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ المُسْتَغْفِرينَ، واجْعَلْني مِن عبادِكَ الصّالحينَ القانتين، وَاجْعَلْنيِ مِنْ أوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَضْرِبْني بِسِياطِ نَقِمتِكَ، وَزَحْزِحْني مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وأياديكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني رَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.

اَللّهُمَّ اِجْعَلْ لي نَصيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، واهْدِني لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الْجامِعَةِ، بِمَحبتِكَ يا أمَلَ الْمُشْتاقينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الْمُقَرَّبينَ اِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبِينَ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَِّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَِّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَِّ السَّخَطَ وَالنّيرانَ، بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ زَيِنّيّ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاستُرْني بِلباسِ الْقُنُوعِ وَالْكَفافِ، وَاحْمِلْني على العدلِ والإنصاف، وآمنّي من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وَوَفِّقنْي للِتُّقى وَصُحْبَةِ الأَبْرارِ، بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَساكينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني بِالعَثَراتِ، وأقِلْني مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ، بِعِزّتِكَ يا عِزَّ الْمُسلِمينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني طاعَةَ الْخاشِعينَ. و وَفِّقْني لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ، بِإلهيَّتِكَ يا إله الْعالمينَ.

اَللّهُمَّ اِهْدِني لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ، يا مَنْ لا يْحَتاجُ إلى التَّفسْيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلهِ الطّاهِرينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ لي إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائِج الطّالِبينَ.

اَللُّهمَّ اغْسِلْني مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ الْمُذْنِبينَ.

اَللّهُمَّ اِنّي أسألُكَ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ لأَِنْ اُطيعَكَ ولا أعصِيكَ، يا جَوادَ السّائِلينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني مُحبّاً لأَوْليائِكَ، وَمُعادِياً لأَعدْائكَ، مُسْتنّاً بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ، يا عاصِمَ قُلُوبِ النَّبِيّينَ.

اَللّهُمَّ غَشِّني بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي مِنْ غَياهِبِ التُّهَمَةِ، يا رَحيماً بِعبادِهِ الْمُؤمِنين.

——–***———–***——-

أدعيــه مختـــارة
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه.

——–***———-***———–

اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

——–***———-***————

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت
و عافِنا فيمَن عافيْت
و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت
و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت
و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت
سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك
انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت
فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت
وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت
نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك
وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك
و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه
أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ اليك
أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك
أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ اليك
أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ اليك
اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا اليك
اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا اليك
اللّهم استُرنا فوق اللأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك
أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك

اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِكُلها
و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة
يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الاكرام
اجعَل في قُلوبِنا نورا
و في قُبورِنا نورا
و في أسماعِنا نورا
و في أبْصارِنا نورا
و عن يميننا نورا
و عن شِمالِنا نورا
ومن فَوقِنا نورا
ومن تحَتِنا نورا
وفي عَظمِنا نورا
و في لحَمِنا نورا
وفي أَنْفُسِنا نورا
و في أَهْلِنا نورا
وفي آبائِنا نورا
و في أُمَّهاتِنا نورا
وفي أَزواجِنا/زَوجاتِنا نورا
وفي ذُرِّيَتِنا نورا
وأَعطِنا نـــــــورا
وأَعظِم لنا نورا
واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ
يا ربَّ العالمين
يا أَرحَمَ الرَّاحِمين

اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا
و على الايمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا
و أنت راضٍ عنّا
وأنت راضٍ عنّا
وأنت راضٍ عنّا
يا خيرَ الرازقين
يا خيرَ الرازقين
يا خيرَ الرازقين

اللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك
وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا الى حبِّك
وأن تغفرَ لنا وترحمَنا
واذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا اليكَ غيرَ مفتونين
لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين
برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين

داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك
يا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموت
ارحمنا اذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين
و بكى علينا الحبيب والغريب

اللّهم ارحمنا اذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب
فاذا الوحشةُ و الوحدةُ وهوّنِ الحساب

اللّهم ارحمنا اذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق
وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ
اليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق

اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات
اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً و تسيرُ الجبالُ سيراً
اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم
و لا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قدير
و الْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقادير

اللّهم خُذْ بأَيدينا اليك أَخْذَ الكِرامِ عَليك
يا قاضِيَ الحاجات
و يا مُجيب الدَّعوات
نَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنا

اللّهم انصُرِ الاسْلام وَأَعِزَّ المُسلمين
و دَمِّر أَعداءَ الدّين
اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر
انَّهم لا يُعجِزُونَك
أَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداً
أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك
أَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين
انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة
يا مُغيثُ أَغِثْنـــا
يا رَحمنُ ارحمنا
يا كَريمُ أَكرِمنا
يا لَطيفُ الطُف بِنا

اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين
يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء
يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء
اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلام
و بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام
و احفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين

اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين و أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين
ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا
و جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات
انَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات يا أرحَمَ الرَّاحمين

اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين
وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين
وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين
وفي المَلأِ الأَعلى الى يومِ الدِّين
نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً

اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه
بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين
واشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمين
و ارْحَم مَوتانا وَمَوتى المُسلمين
و لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمين
وتَقَبَّل دُعاءَنا وصِيامَنا وقِيامَنا ورُكوعَنا وسُجودَنا
كما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلا مِنَ الجَنَّــــــة
آمين.. آمين.. آمين
وصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *