التخطي إلى المحتوى

أذكار الصباح والمساء حصن المسلم من علي موقع لحظات جميع أذكار الصباح والمساء مكتوبة بالصور والتي تعد واحدة من أكثر السنن والشعائر الإسلامية التي يحرص علي تأديتها والمساهمة في التذكير بها المسلمين بمختلف أعمارهم وفئاتهم لما لها من أجر وثواب عند الله وفضل عظيم وأتباع للهدي المحمدي والمشي علي خطى الصحابة والصالحين رضوان الله عليهم فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في أكثر من حديث

أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم

قراءة أية الكرسي بسم الله الرحمن الرحيم :اللّه لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء مِن علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم .
قراءة الصمدية والمعوذتين ثلاث مرات : قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحدا .
قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسوس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس .
قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد .
أصبحنا وأصبح الملك لله والحمدلله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده . رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .
وإذا أمسى قال : أمسينا و أمسى الملك لله والحمدلله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده . رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور .
وإذا أمسى قال : اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير .
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك و أنا على عهدك ووعدك ما أستطعت و أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي ،و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك وملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمدا عبدك و رسولك . ( أربع مرات)
وإذا أمسى قال : اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك (أربع مرات) .
اللهم ما أصبح بي من نعمة أوبأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر .
وإذا أمسى قال : اللهم ما أمسى بي من نعمة أوبأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر .
اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت اللهم إني أعوذ بك من الكفر و الفقر وأعوذ بك من عذاب في القبر لا إله إلا أنت . ( ثلاث مرات)حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . (سبع مرات )
اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي .
اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات و الأرض . رب كل شيء و مليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم .
بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم . (ثلاث مرات )
رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا . ( ثلاث مرات)
أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره و نوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده .
وإذا أمسى قال : أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين اللهم إني أسألك خير هذه الليلة …
أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين .
وإذا أمسى قال : أمسينا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين .
سبحان الله و بحمده ( مئة مرة ) من قالها مئة مرة حين يصبح و حين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ( عشر مرات أو مرة واحدة عند الكسل و مئة مرة إذا أصبح) .
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . (ثلاث مرات إذا أصبح ) .
الله إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا . إذا أصبح
أستغفر الله وأتوب إليه . ( مئة مرة )
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ( ثلاث مرات إذا أمسى )
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد . ( عشر مرات )

جميع أذكار الصباح والمساء مكتوبة بالصور

يجتهد مسلمي الصفحات الشخصية للبحث عن صور أذكار الصباح والمساء لمشاركتها مع الأهل والأصدقاء لأسباب متعددة منها أن تكون حجة لهم يوم القيامة وأتباعا لقول النبي صلى الله عليه وسلم الدال علي الخير كفاعله أولنشر الذكر والدعوة الحسنة وتذكير المسلمين بما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفعال وذكر أولتعليم صغار المسلمين وتعريفهم بفضل وأهمية الأذكار وغيره من الأهداف الخيرة الكثير بجانب أضفاء جو من الروحانية وجذب المشايخ والدعاة لأنتباه الشباب بطريقة سلسة وحثهم علي العمل بما جاء بالكتاب والسنة النبوية من تسبيح وأستغفار وعبادة والذي يوفره لهم صور الأذكار المسائية والصباحية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *