التخطي إلى المحتوى

آخر وقت لصلاة الظهر , ما هو آخر وقت لصلاة الظهر ؟ من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صلاه الظهر واخر وقت لصلاه الظهر , آخر وقت لصلاة الظهر , اهم المعلومات عن آخر وقت لصلاة الظهر ستجدوها بالتفصيل , آخر وقت لصلاة الظهر , سنتحدث بالتفصيل عن صلاه الظهر اهم المعلومات عن صلاه الظهر , صلاه الظهر احدى الصلوات المفروضه على المسلمين سنتحدث عنها بالتفصيل , أول وآخر وقت لصلاة الظُّهر , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أول وآخر وقت لصلاة الظُّهر , اخر وقت لصلاه الظهر .

صلاة الظهر

سنتحدث بالتفصيل عن صلاه الظهر اهم المعلومات عن صلاه الظهر , صلاه الظهر احدى الصلوات المفروضه على المسلمين سنتحدث عنها بالتفصيل .

صلاة الظهر

إحدى الصلوات الخمس المفروضة صلاة الظُّهر؛ وهي الصلاة الواقعة بين صلاتيّ الفجر والعصر، تتكون صلاة الظُّهر من عددٍ من الركعات القبلية والبعدية ما بين سُنةٍ وفرضٍ؛ فعدد ركعات السُّنة القبلية أربع ركعاتٍ وعدد ركعات السُّنة البعدية ركعتين وفيما بينهما أربع ركعاتٍ فرض.

أول وآخر وقت لصلاة الظُّهر

أول وآخر وقت لصلاة الظُّهر , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أول وآخر وقت لصلاة الظُّهر , اخر وقت لصلاه الظهر .

أول وآخر وقت لصلاة الظُّهر

يدخل وقت صلاة الظُّهر ويُرفع الآذان اشعاراً بذلك كما ورد عن النبي صلّى الله عليه وسلّم عندما يصير ظل كل شيءٍ مثله؛ وهو ما يُعرف بوقت زوال الشمس أي ميلها إلى المغرب وهو المذكور بقوله تعالى: “أقم الصلاة لدلوك الشمس”، والزوال يُعرف بتكون الظل في جانب المشرق بعد اختفائه مت جانب المغرب، وينتهي وقت صلاة الظُّهر عندما يبدأ ظل الشيء أكبر من طوله الحقيقيّ قال صلّى الله عليه وسلّم:”وقت الظُّهر إذا زالت الشمس وكان ظل الرجل كطوله” رواه مسلم.

صلاة الظُّهر سواءً من الجماعة أو منفرداً يُستحب فيها التقديم -أي آداء الصلاة فور الآذان- ولكن بما أنّ وقت صلاة الظُّهر يُصادف الذروة في ارتفاع حرارة الشمس إذ تتوسط السَّماء في مثل هذا الوقت خاصةً في فصل الصيف؛ فالأولى تأخير الصلاة حتى يزول الحر وتخف وطأة الشمس على المصلين الذاهبين إلى بيوت الله خاصةً وهذا من يُسر وسماحة الدين الإسلاميّ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “إذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة فإنّ شدة الحر من فيح جهنّم” رواه الجماعة.

للمزيد من الصحه والجمال وتفسير الاحلام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *